ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

ترميز نماذج اللغة المدربة مسبقا (LMS) معلومات غنية حول الهيكل اللغوي ولكن معرفتهم حول Polysemy المعجمية لا تزال غير واضحة. نقترح إعداد تجريبي رواية لتحليل هذه المعرفة في LMS مدربين على وجه التحديد لغات مختلفة (الإنجليزية والفرنسية والإسبانية واليونان ية) وفي بيرتف متعدد اللغات. نقوم بإجراء تحليلنا على مجموعات البيانات المصممة بعناية لتعكس التوزيعات المختلفة بالمعنى، والتحكم في المعلمات التي يرتبط بها بشدة مع Polysemy مثل التردد والفئة النحوية. نوضح أن تمثيلات بيرت المشتقة تعكس الكلمات "مستوى Polysemy وقابلية القسم الخاصة بهم إلى الحواس. تعد المعلومات المتعلقة بالبوليزمي موجودة بشكل أكثر وضوحا في English BertBeddings، لكن النماذج الموجودة بلغات أخرى تمكنت أيضا من إنشاء تمييزات ذات صلة بين الكلمات في مستويات Polysemy المختلفة. تسهم نتائجنا في فهم أفضل للمعارف المشفرة في تمثيلات السياق وفتح طرق جديدة للبحث عن دلالات المعجمات متعددة اللغات.
يهدف البحث للتعرف إلى واقع حق اللعب و أهميته في رياض أطفال محافظة اللاذقية من وجهة نظر المعلمات، و كذلك إلى الفروق في تقدير أفراد عينة البحث لواقع حق اللعب و أهميته في رياض أطفال محافظة اللاذقية من وجهة نظر المعلمات تبعاً للمتغيرات الآتية (مكان الروض ة، و المؤهل العلمي و التربوي، و عدد سنوات الخبرة، الدورات التدريبية)، و اعتمد البحث على المنهج الوصفي، كما استخدم استبانة مؤلفة من (40) عبارة كأداة لجمع المعلومات من عينة البحث التي بلغت (272) معلمةً من معلمات رياض الأطفال في محافظة اللاذقية للعام الدراسي (2016- 2017). و أظهرت النتائج أن: 1- حق اللعب في رياض أطفال محافظة اللاذقية يتم تحقيقه بدرجة متوسطة، أما تقدير عينة البحث لأهمية اللعب للطفل فقد جاء بدرجة مرتفعة. 2- لا توجد فروق بين تقديرات أفراد عينة البحث بالنسبة لواقع حق اللعب في رياض أطفال محافظة اللاذقية تبعاً لمتغير عدد سنوات الخبرة. 3- هناك فروق بين تقديرات أفراد عينة البحث بالنسبة لواقع حق اللعب و أهميته في رياض أطفال محافظة اللاذقية تبعاً لمتغير المؤهل العلمي و التربوي لصالح حملة الإجازة الجامعية التربوية، و لمتغير مكان الروضة لصالح المدينة و لمتغير الدورات التدريبية لصالح المعلمات اللواتي اتبعن دورات تدريبية.
إن الهدف من هذه الدراسة هو تصوير واقع المرأة الإفريقية في مسرحية عقدة اللون لزورا نيل ىيرستن، و ما تعانيه من ظلم و اضطهاد و تجريدها من أبسط حقوقها الإنسانية في ظل الطبقية و من قبل المجتمع الذكوري. تطمح هذه الدراسة أيضا" إلى عرض العديد من أشكال التمييز العنصري و الطبقية و مشاكل الهوية و اللون.
تحاول التفكيكية تعطيل المدلول الترانسدنتالي و هيمنته على المدلولات الأخرى، و ذلك بإدخال مفهوم جديد، هو مفهوم اللعب الحر للعلامة. يقوم هذا المفهوم على فلسفة في الآخرية و الاختلاف. لم يتوقف ديريدا عن التنبيه إلى أن الاختلاف ليس مفهوماً أو فكرة أو مصطلح اً. نرى أن الاختلاف قانون، قانون قراءة و كتابة. لكنه أيضاً قانون الآخر و المختلف، فهو يعبر عن فلسفة في الغيرية متجذرة في كتابات ديريدا، عبر عنها بصوغ يختزل التفكيكية كفلسفة و كمنهج معاً: كل آخر هو آخر كلياً، في مقولة تقول الهوية و الغيرية معاً. فهي تقول الهوية أولاً، أي، تقول إن الآخر، كل آخر، الآخر في تعدديته غير القابلة للاختزال، "هو" مختلف بشكل لا يمكن معه قول هويته. صوغ فذّ لقانون يقول المستحيل. لأن "كل آخر هو آخر كلياً" يعبر أيضاً عن المستحيل، العلامة الأنطولوجية التي يتحدد من خلالها الدازاين في فلسفة هيدغر، عندما شرع هذا الأخير بتناول الكينونة الكلية للكينونة-هنا.
اللعب حقّ لجميع الأطفال و هو نشاط هام في حياتهم ، يكتشفون من خلاله العالم المحيط بهم ، و لقد أكدّ الفلاسفة و علماء النفس و المربون على أهميته في حياة الأطفال و سلوكهم و نموهم ، لذلك يجب توفير فراغات للعب الأطفال أينما وجودوا ، و بشكل خاص ضمن الحدائق العامة ، و يجب أن تحظى بالاهتمام و الدراسة الكافية وفق الأسس التصميمية العالمية ، بحيث تحقق للأطفال المتعة و الفائدة معاً. يقدم البحث دراسة تحليلية لعدد من فراغات لعب الأطفال في الحدائق العامة في مدينة دمشق بهدف التحقق من مدى تلبية عناصرها المعمارية لحاجات الأطفال الترفيهية و التنموية ، من مختلف الفئات العمرية ، و ذلك من خلال تحليل العناصر التصميمية للعينات المدروسة و تقييمها وفق المعايير الموصى بها .
تحاول هذه الورقة أن تؤكد أن مسرحية ( إدوارد الثاني ) لمارلو في صميمها قصة مأساوية أو تأريخ شخصي يدور حول آلام بطلها. لذا تبدأ أولا بالنظر في الجنس الدرامي للمسرح التاريخي فتكتشف أن دراسة ( إدوارد التاني) بوصفها مسرحية تاريخية تقليدية لا تغوص إلى غاي تها و أدائها. ثم ننتقل إلى التأكيد أن تمرد مورتيمر و معاقبته يتناسبان و المسرح التاريخي التعليمي.
يهدف هذا البحث إلى دراسة مسرحية "مغامرة رأس المملوك جابر "وفق نظرية الفعل الكلامي، هذه النظرية التي تُعنى بدراسة المعنى الذي تعدّه هو الاستعمال ، فهناك عبارات إذا نطقت بها لا تنشئ قولاً فحسب بل تؤدي فعلاً في الوقت نفسه ، و هذا ما سنركّز عليه في تحليل هذه المسرحية للكاتب سعد الله ونّوس التي حاولت قدر الإمكان دراستها دراسة وافية وفقاً لهذه النظرية ، و تقسيم الأفعال فيها حسب حقولها الدلالية.
تسعى هذه الورقة إلى إظهار تطور صورة هنري الخامس من شخصية أسطورية إلى بطل تراجيدي, و تستكشف في البداية صورته الأسطورية في مسرحية تاريخية لمجهول تدعى:( انتصارات هنري الخامس الشهيرة ), حيث يبدو بطلا شعبيا ذا صرخات وطنية. ثم تنتقل هذه الدراسة لتتفحص صورة هنري في مسرحيتين لشكسبير هما:( هنري الرابع ) و ( هنري الخامس ).و لكن , و على الرغم من صنائعه البطولية, فإننا نلحظ أن شكسبير يسخر منه لأن هنري يخفي وخز ضميره بسبب وثوب أبيه إلى العرش الملكي و تورطه في مقتل ريتشارد الثاني.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا