ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
يتعلق البحث بالنموذج الرياضي لجسم مرن إيزوتروبي (موحد خواص المرونة) و متجانس، و مهمل البنية الجزيئية و يعاني من تشوهات مرنة، في إطار النظرية الخطية للمرونة التقليدية، و الموضوع من قبل الباحث Hooke و الذي يُرمز له اختصارا ب (H).
يتعلق البحث بالنموذج الرياضي من نمط إغناتشاك للجسم المرن دقيق الاستقطاب, المترابط مع حقل درجات حرارة, و يشغل في لحظة البدء, منطقة بسيطةالترابط و محدودة في الفضاء الإقليدي ثلاثي الأبعاد.
يهدف البحث إلى حساب حلول إغناتشاك النظامية, الهوكية و المتممة, بالتالي الحلول النظامية, الكلية للجسم المرن دقيق الاستقطاب, المترابط مع حقل درجات حرارة و يملأ R3.
محور البحث هو نموذج لامي الرياضي للجسم المرن، المتجانس و الإيزوتروبي (أي: الموحد خواص المرونة) و لإويزوتيرمي (أي المتساوي درجات الحرارة) و المهمل البنية الجزيئية و ذي التشوهات الصغيرة، في إطار النظرية الخطية للمرونة، الكلاسيكية، و المدروس من قبل ا لباحث Hooke, و الذي سنرمز له اختصارا بالرمز (H) خلال البحث.
يتعلق البحث بالنموذج الرياضي لجسم مرن مؤلف من بلورات، متماثل المناحي و متجانس , و يعاني من تشوهات مرنة صغيرة, محورية التناظر, و يخضع إلى حرارة, في النظرية الخطية للمرونة دقيقة الاستقطاب, مركزية التناظر, المعينة بستة ثوابت مادية. في هذا البحث لنعرض أو لا المعادلات التحريكية, التي تحكم الإزاحات و الدورانات و الحرارة للجسم المعتبر من أجل حالة التناظر المحوري, الأولى للإنفعالات المرنة.
تهدف الرسالة لاجراءدراسة موسعة عما تقدم ذكره حول الشروط المقاربة من نوع سومر فيلدفي الجسم المرن ضمن المرونة الخطية الكلاسيكية
في عام 1895 اكتشف الفيزيائي Roentgen الأشعة السينية (x-rays) وفي عام 1912قام الفيزيائيون Von Laue و Friedrich و Knipping بتسليط الأشعة السينية على التوتياء ودرسوا البنية البلورية للتوتياء
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها