ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الجاذبية الشخصية للأستاذ الجامعي و علاقتها بالتدريس الفعال من وجهة نظر عينة من طلبة التعليم المفتوح بجامعة دمشق

Charisma to University Professor and its relationship to effective teaching from the point of view a sample of open education students at the University of Damascus

1387   0   24   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين الجاذبية الشخصية للأستاذ الجامعي و علاقتها بالتدريس الفعال من وجهة نظر عينة من طلبة التعليم المفتوح بجامعة دمشق، حسب متغير التخصص الدراسي (رياض اطفال، محاسبة).

المراجع المستخدمة
Gera& Mittal (2013) .RajatSanjiv Student Evaluation of ، Teaching Effectiveness (SET): An SEM Study in Higher Education in India. International Journal of Business and Social Science.Vol. 4 No. 10
Huang, Y.C. & Lin, S.H. (2014). Assessment of Charisma as a Factor in Effective Teaching. Educational Technology & Society,17 (2), pp. 284-295
Lee, Chin&Jeilu, Jung& Mao, KO. 2014. Does Teachers Charisma Can Really Induce Students Learning Interest. Procedia - Social and Behavioral Sciences, 116,pp 1143-1148
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين كشف الذات و علاقتها بقوة الشخصية لدى عينة من طلبة التعليم المفتوح بجامعة دمشق، حسب متغير التخصص الدراسي (رياض اطفال، محاسبة).
هدف البحث التعرف على العلاقة الارتباطية بين كفاءة الذات و الدافع للإنجاز, و معرفة الفروق بين متوسطات درجات أفراد العينة على مقياس الكفاءة الذاتية العامة و على مقياس الدافع للإنجاز وفقاً لمتغيري الجنس و السنة الدراسية.
هدفت الدراسة إلى تعرف أهم مشكلات التعليم المفتوح من وجهة نظر طلبة التعليم المفتوح في جامعة دمشق. طبق البحث على الطلاب والطالبات المسجلين في السنة الأخيرة في التعليم المفتوح للعام الدراسي2012/ 2013م . يتكون المجتمع الأصلي للدراسة من 2100 طالب، أمّا عينة الدراسة فقد شملت (210( طالباً و طالبةً بنسبة 10% من المجتمع الأصلي، و تم اختيارهم بصورة عشوائية. و اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في البحث و استخدمت الاستبانة كأداة لتحقيق أهداف البحث بعد التحقق من صدقها و ثباتها موجهة لطلبة التعليم المفتوح في جامعة دمشق تضمنت أربعة أبعاد: (الشؤون الإدارية (16بنداً)، المقررات (10بنود)، الامتحانات (4بنود)، الأساتذة (5 بنود)).
يهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين الأمن النفسي و الثقة بالنفس لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة دمشق، حسب متغيرات الجنس (ذكر، أنثى)، و التخصص الدراسي (علم النفس، الإرشاد النفسي، تربية حديثة) لدى عينة البحث.
هدف البحث إلى تعرف العلاقة الارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية و اتخاذ القرار، و كشف الفروق بين متوسط درجات طلبة الجامعة على مقياس الأفكار اللاعقلانية و اتخاذ القرار تبعاً لمتغير السنة الدراسية. و تكونت عينة البحث من ( 341 ) طالباً و طالبة من طلبة جام عة دمشق، و طبق عليهم مقياس الأفكار اللاعقلانية من إعداد رتيب ( 2001 ) و مقياس اتخاذ القرار، و هو من إعداد الباحثة و ذلك بعد التحقق من صدقهما و ثباتهما. و أشارت النتائج إلى ما يلي: 1- وجود علاقة ارتباطيه عكسية ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلبة على مقياس الأفكار اللاعقلانية و درجاتهم على مقياس اتخاذ القرار. 2- وجود فروق بين متوسط درجات الطلبة على مقياس الأفكار اللاعقلانية تُعزى إلى متغير السنة الدراسية لصالح الطلبة في السنة الأولى. 3- وجود فروق بين متوسط درجات الطلبة على مقياس اتخاذ القرار تُعزى إلى متغير السنة الد راسية لصالح طلبة السنة الرابعة.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا