ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

كشف الذات و علاقته بقوة الشخصية لدى عينة من طلبة التعليم المفتوح بجامعة دمشق

Self- Disclosure and its relationship With Strength of Personality An sample of open education students at the University of Damascus

1311   1   60   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين كشف الذات و علاقتها بقوة الشخصية لدى عينة من طلبة التعليم المفتوح بجامعة دمشق، حسب متغير التخصص الدراسي (رياض اطفال، محاسبة).

المراجع المستخدمة
Brdar , Anić, Rijavec . Ingrid, Anić, Majda )5101( .Character Strengths and Well-Being: Are there Gender Differences? The Human Pursuit of Well-Being: A Cultural Approach. Dordrecht, NL: Springer, pp. 145-156
Lee, T. Foo, K. Morgan, R. Frewen, A. (2015) Strengths of character, orientations to happiness, life satisfaction and purpose in Singapore. Journal of Tropical Psychology, 5. pp. 1-21
Sermat, V. & Smyth, M.(1973).Content analysis of verbal communication in the development of relationship: Conditions influencing self- disclosure, Journal of Personality and Social Psychology,26,pp.332-346
قيم البحث

اقرأ أيضاً

هدف البحث التعرف على العلاقة الارتباطية بين كفاءة الذات و الدافع للإنجاز, و معرفة الفروق بين متوسطات درجات أفراد العينة على مقياس الكفاءة الذاتية العامة و على مقياس الدافع للإنجاز وفقاً لمتغيري الجنس و السنة الدراسية.
يهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين الجاذبية الشخصية للأستاذ الجامعي و علاقتها بالتدريس الفعال من وجهة نظر عينة من طلبة التعليم المفتوح بجامعة دمشق، حسب متغير التخصص الدراسي (رياض اطفال، محاسبة).
يهدف هذا البحث إلى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الأخلاقي و تقدير الذات لدى عينة من طلبة السنة الثالثة في كلية التربية و هندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، كما يهدف إلى معرفة الفروق بين طلبة السنة الثالثة في كلية التربية و هندسة المعلوماتية بجامعة دمشق في الذكاء الأخلاقي و تقدير الذات تبعاً لمتغير التخصص (إرشاد نفسي، هندسة المعلوماتية)، و متغير الجنس (ذكور و إناث)، و قد تكونت عينة البحث من (310) طالباً و طالبة من طلبة السنة الثالثة في كلية التربية و هندسة المعلوماتية في جامعة دمشق، موزعين إلى (72) إرشاد نفسي و (238) هندسة المعلوماتية، تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية من كلية التربية و هندسة المعلوماتية في جامعة دمشق. و طُبق عليهم مقياس الذكاء الأخلاقي و مقياس تقدير الذات من إعداد الباحثة بعد أن قامت بتطبيقهما على عينة استطلاعية و تأكدت من صدقهما و ثباتهما.
هدف البحث إلى تعرف العلاقة الارتباطية بين العجز المكتسب و الأمن النفسي، و معرفة الفروق بين متوسطات درجات أفراد العينة على مقياس العجز المكتسب و على مقياس الأمن النفسي وفقاً لمتغيري الجنس و السنة الدراسية. تكونت عينة البحث من ( 277 ) طالباً و طالبة من طلبة رياض أطفال التعليم المفتوح، و طبق عليهم مقياس العجز المكتسب الذي أعدته حنان الضاهر، و مقياس الأمن النفسي الذي أعده عبدالله الدليم، و ذلك بعد التحقق من صدقهما و ثباتهما، للعام الدراسي ( 2016-2017 ).
هدف البحث إلى تعرف درجة الذكاء الانفعالي لدى عينة من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق. و تعرف مستوى كفاءة الذات. و تعرف العلاقة الارتباطية بين الذكاء الانفعالي و كفاءة الذات. و قياس مستوى دلالة الفروق في درجات أفراد عينة البحث على مقياس الذكاء الانفعا لي و مقياس كفاءة الذات وفق متغيري البحث: (الجنس، السنة الدراسية).
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا