ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تتبع تأثير الأفراد أو المجموعات في الشبكات الاجتماعية مهمة شعبية متزايدة في الدراسات الاجتماعية.في حين أن الأساليب لتحديد تأثير شخص ما في سياقات الاختصارية (مثل وسائل التواصل الاجتماعي، فإن المناقشات السياسية عبر الإنترنت) على نطاق واسع، فإن التأثير في سياقات طويلة الأمد أقل تم التحقيق فيه وقد يكون من الصعب التقاطه.ندرس نشر المصطلحات العلمية في كوربوس علمية باللغة الإنجليزية، مما يطبق عمليات الصقور لالتقاط دور العلماء الفرديين كمؤثرين "أو مؤثرين" في نشر مفاهيم جديدة.تكشف نتائجنا على اكتشافات علمية رئيسية في الكيمياء والفلك في القرن الثامن عشر أن النمذجة لكل من مقدمة ونشر المصطلحات العلمية في جثة تاريخية كعمليات الصقور تتيح لك اكتشاف أنماط التأثير بين المؤلفين على نطاق واسع على المدى الطويل.
يفترض أن الحوار المرئي يطلب من محفوظات الحوار إنشاء ردود صحيحة أثناء مربع حوار.ومع ذلك، ليس من الواضح من العمل السابق كيفية حاجة تاريخ حوار الحوار إلى مربع الحوار المرئي.في هذه الورقة، نحدد ما يعنيه سؤال مرئي يحتاج إلى سجل حوار ونصدر مجموعة فرعية من التخمين؟!الأسئلة التي تغير تاريخ حوارهم تماما ردودهم.نقترح تمثيل رواية مفسدية تاريخ حوار حوار بصريا: المنطقة قيد المناقشة.وهو يقيد ميزات الصورة المكانية وفقا لتمثيل الدلالي للتاريخ المستوحى من مفهوم هيكل المعلومات حول السؤال قيد المناقشة. نحن نقيم الهندسة المعمارية على النماذج متعددة الوسائط الخاصة بمهام المهام ونموذج محول البصر lxmert.
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أوجه التماثل و الاختلاف في النظرة إلى القيم بين الاتجاهات الاجتماعية النظرية الرئيسة المعتمدة كأصول لبحث الموضوعات التي تثير اهتمام علم الاجتماع، و هي اتجاهات اتفقت من حيث المبدأ على إعطاء القيم طابعاً موضوعياً، و اختلفت حول تفسيرها و فهمها و تغيرها، و للوقوف على ذلك سوف نحاول في الدراسة الحالية تقصي أوجه التشابه و الاختلاف في تفسير القيم و فهمها و تغيرها كما وردت على لسان المؤسسين الأوائل، الذين ارتبطت بهم هذه الاتجاهات و هم أميل دوركهايم صاحب الاتجاه الوظيفي، و واضع قواعد المنهج في علم الاجتماع، و كارل ماركس صاحب الفهم المادي للتاريخ و الحياة الاجتماعية، و ماكس فيبر مؤسس علم اجتماع الفهم، و رائد النموذج المثالي في التحليل الاجتماعي. إن الجهود التي بذلها المؤسسون لدراسة المشكلات و الظواهر الاجتماعية, و التي اعتمدت كأصول للبحث في علم الاجتماع, بوسع الباحث أن يستخلص من سياقها العام نظرتهم إلى القيم و أن يكشف النقاب عن الجانب الكامن في ثنايا دراساتهم حولها، بخاصة إذا عرفنا أن كلاً من الرواد الأول لم يسلط الضوء مباشرة على موضوع القيم.
يناقش هذا البحث رؤية ريكور لمسألة إرادة النسيان, و قدرة الذاكرة على تجاوز فكرة تمثيل الماضي. و البحث فيها بوصفها مشروعاً للمستقبل. المستقبل الذي يتيح للإنسان التذكر و النسيان, الصفح و العفو. كل ذلك يتم تحت ما أسماه ريكور" باالأنا القادر". و تالياً, م ن أجل الوصول إلى ذاكرة سعيدة حيث النسيان صورة من صور هذه الذاكرة. انطلاقاً من ذلك يعرض البحث بداية العلاقة بين التاريخ و الذاكرة من حيث هي علاقة تداخل و تشابك كما رأى ريكور. ثم يناقش البحث علاقة الذاكرة باللغة, من خلال وساطتها السردية. فالسرد بحسب ريكور وسيلة يستخدمها الناس للتعبير عن تجربة عدم نسيانهم للماضي, و أن عليهم أن يعيدوا الماضي للحياة من خلال إعادة تشريعه في القصص. و من ثم البحث في فكرة إرادة النسيان, و العلاقة التي تربط النسيان بالذاكرة, و التي تظهر عند ريكور بكونها علاقة تكاملية؛ بمعنى لا نسيان من دون تذكر, و لا تذكر من دون نسيان, و بالرغم من ذلك فالذاكرة تبقى في حيرة كما يرى ريكور. بمعنى أخر, تحتار في أي تاريخ تستعيد و تتملك من جديد, و أي تاريخ تنسى. الأمر الذي اقتضى البحث في الذاكرة بوصفها مشروعاً للمستقبل كما أكد ريكور. ليخلص هذا البحث إلى نتائج أردناها مكثفة حول روية ريكور لهذه المسألة.
عنوان البحث : تقانة الطباعة الحجرية (الليتوغراف) وأثرها في طباعة الملصق الأوروبي، ويتألف من أربعة أبواب… حمل الباب الأول عنوان اكتشاف تقانة الطباعة الحجرية و مكانتها في فن الحفر والطباعة حيث قدم في الفصل الأول بعنوان فن الحفر والطباعة ومفهومه و علا قة المجتمع الأوروبي به عرضاً موجزاً لأهم المفاصل التاريخية التي أسهمت في ترسيخ مفاهيم و وسائل مهدت الطريق بدورها لابتكار تقانات و طرائق ترتبط بمفهوم الطباعة كحاجة و وسيلة. فمن رسومات الكهوف إلى الأختام الاسطوانية مروراً بابتكار الورق والبدأ باستخدامه في عمليات الكتابة، وانتهاءً بأولى تجارب الطباعة التي أخذت مناحي مختلفة من مراسلات او كتابات عنيت بدايةً بتوثيق التشريعات والتعاليم الدينية في حضارات مختلفة. كما ذكر البحث في هذا الفصل بدايات الطباعة في أوروبا و الأحداث التي أسهمت في وصولها و انتشارها، كذلك يمر البحث على التقانات الأساسية التي شكلت أساساً لانطلاق الحفر والطباعة كفن متفرد وأصيل بحد ذاته كالطباعة الخشبية و المعدنية حتى مرحلة ما قبل اكتشاف تقانة الطباعة الحجرية. أما في الفصل الثاني الذي حمل عنوان اكتشاف تقانة الطباعة الحجرية (الليتوغراف) في ألمانيا، فإن البحث بدأ بالتعريف بمكتشف تقانة الطباعة الحجرية (الليتوغراف) الألماني (ألويس سنفلدر) والعوامل التي كانت وراء اكتشافه لهذه التقنية.
و من ثم استعرض أهم المراحل والتجارب التقنية التي مر بها المكتشف الألماني حتى وصل لصيغة واضحة استطاع من خلالها تقديم هذه التجارب كتقانة جديدة في عالم الطباعة معتمداً على الوسيط الطباعي (الحجر الكلسي) وعلى المواد الطباعية من أحبار و نواقل كيميائية، وقد فصّل البحث هذه المكونات ليصل للمواد التي شكلت أساسيات في عملية الطباعة الحجرية فيما بعد، وقد وضع الألماني مجموعة من التعليمات و الملاحظات تم ذكرها في هذا البحث. كما مر البحث على الجهود التي بذلها الألماني للبدأ بالترويج و نشر هذه التقانة في ألمانيا و لاحقاً في أوروبا… في الفصل الثالث من الباب الأول انتشار و رواج تقانة الليثوغراف و مزاحمتها للتقانات الأخرى تناول البحث الحقبة التاريخية التي تلت فترة اكتشاف الطباعة الحجرية في أوروبا، حيث الثورة الصناعية والحراك الشعبي في بعض دول القارة والذي أدى لتشكيل وعي لدى العديد من فئات الشعب. فكانت التقانة المستحدثة آنذاك حلاً و وسيلةً للعديد من الفنانين والناشرين لاعتمادها تقديم الرسوم التوضيحية التي خدمت بشكل كبير في مجال طباعة الكتب حيث بدأت تستعين بالرسوم في عملية الطباعة عن طريق الطباعة الحجرية. كما جاءت الثورة الصناعية لتطرح متطلبات جديدة و و اسعة في السوق لترويج البضائع والمنتجات من جهة، و من جهة أخرى الترويج للنشاطات الثقافية والفنية التي كانت تشهدها القارة العجوز عامةً و فرنسا على وجه الخصوص في تلك الفترة نظراً لتواجد مجموعة من الأسماء التي خلّدت في أعمالها التقانة الجديدة (الطباعة الحجرية) في أعمالها و خاصةً في تقديمها للملصقات ذات الأغراض التجارية و الاجتماعية من أمثال (جولز شيريه) والذي يعتبر الأب الروحي لفن الملصق الأوروبي -والذي مر البحث على تفاصيل من تجربته و أعماله في الباب الثاني- نظراً للاسهامات التي قدمها في هذا المجال من خلال مئات الملصقات التي قدمها بطرق متنوعة باستخدام الطباعة الحجرية. وقد ذكر البحث هنا بشكل موجز كذلك الدور الكبير للفرنسي (تولوز لوتريك) في تثبيت ركائز الملصق كوسيلة إعلانية رائجة و قادرة على تلبية حاجة المعلنين من جهة، وكعمل فني مكتمل الأركان من جهة ثانية وكل ذلك من خلال الطباعة الحجرية التي عاشت في تلك الفترة فترتها الذهبية من رواج و انتشار بالإضافة إلى توفيرها من الوقت والمال في عملية الطباعة، ناهيك عن الامكانات الواسعة التي قدمتها من طبعات ملونة ذات تأثيرات تصويرية عالية. -في الباب الثاني والذي حمل عنوان مفهوم الملصق وتطوره في الدول الأوروبية 
بدأ البحث بتناول مفهوم الإعلان منذ بداياته و ارتباطه بمفهوم الدعاية منذ عهد الإغريق قديماً الذين استخدموا الإعلان التجاري بأسلوب شفهي، وتطوره على يد الرومان لاحقاً من خلال ادخال عنصر الكتابة في الإعلان ومن ثم تطور الإعلان على يد اليابانيين و معهم الصينيين.
حتى ظهر دوره بشكل صريح في انكلترا عام 1480 و كان ذلك مع دخول الطباعة إليها على يد (وليام كاكسون) وصولاً إلى النقلة النوعية التي صاحبت الثورة الصناعية في مجال الدعاية والإعلان. -في الفصل الأول من هذا الباب المراحل التي مر بها الملصق الفني بين الشكل و التعبير تناول البحث مقهوم الملصق بداياته وتطور مفاهيمه واستخداماته وأثر التقنيات المكتشفة في مجال الطباعة عليه. حيث ركز البحث على تجربة الفرنسي شيريه بتفصيل أكبر ليسلط الضوء على اضافاته التقانية الهامة في مجال صناعة ملصق متطور كشكل بصري مختلف و متميز عما عرفه العامة قبل ذلك، مع استعراض لبعض أعماله التي كانت حينذاك ثورة في مجال الطباعة الملونة، مستخدماً طريقة الأحجار الملونة لهذه الغاية.
على ذلك فإن هذه الطريقة قد مهدت الطريق أمام الفرنسي (لوتريك) في متابعة ما بدأ به (شيريه) و استثمار براعته الفطرية في الخطوط والمساحات الملونة مما ساهم بإعطاء ابعاد ذات قيمة فنية أكبر للملصق من طرح بصري و معالجة درامية تعتمد على الفطرة أحياناً و الطرافة والمبالغة أحياناً أخرى. لتصبح أعمال هذان الفنانان بلا شك جزءاً من الذاكرة البصرية للشعب الفرنسي بشكل خاص و لكل مهتم ومطلع على فن الملصق . ثم عرّج البحث على حيثية الاختلافات التي ظهرت في أساليب الملصقات المقدمة تبعاً لبلد المنشأ حيث تأثرت هذه الأعمال بخلفيات الفنانين العاملين عليها نظراً لأن الملصق يلتزم غالباً مخاطبة شرائح اجتماعية محلية للتسويق والترويج لمختلف المواضيع المطروحة. مر البحث بعد ذلك على التطورات في المفاهيم الفنية والمدارس التصميمية التي حكمت عملية انتاج الملصق و تأثرهذه العملية بالمدارس الجديدة والمستحدثة تباعاً وكذلك بالتطورات الاجتماعية والسياسية في أوروبا عموماً. -في الفصل الثاني من هذا الباب دور الملصق كرسالة إعلانية، وكعمل فني موجه
فنّد البحث مفهوم الملصق كوسيلة إعلان من خلال الوظيفة والشكل البصري. فازدادت وعلى امتداد قرنين من الزمن أهمية الملصق في مجال الدعاية والاعلان و بدأ هذا الدور يتطلب دراسة أعمق و دراية أكبر في مخاطبة المتلقي و سيكولوجيته و أنماط حياته فأخذت هذه المفاهيم بالتطور تقادماً وأخذت تتنوع تبعاً لاختلاف المجتمعات و احتياجاتها و أساليب تفكيرها، الأمر الذي أعطى الملصق مجالاً واسعاً من حيث التنوع و الانتشار. و وصل البحث الى حصر أنواع الملصق تبعاً لوظيفته:
التسويقية- التعليمية- الاقتصادية- الاجتماعية- الترفيهية، كما قدم البحث دراسة تحليلية لمجموعة من الملصقات تبعاً لطبيعتها الوظيفية المتنوعة. -في الباب الثالث والذي حمل عنوان القيم الجمالية لملصق الطباعة الحجرية 
بدأ البحث بالفصل الأول المعنون بـ الوظيفة التطبيقية للطباعة الحجرية (الليتوغراف) و تطورها حيث يركز على تقانة الطباعة الحجرية والتطورات التي طرأت عليها منذ بدايات القرن التاسع عشر وحتى بدايات القرن العشرين لتأخذ معاني و اشكال أكثر اتساعاً على صعيد عملية الطباعة كسرعتها و الوسائط المستخدمة خلالها مع الحفاظ على المفهوم الأصلي الذي يعتمد مبدأ فرز الألوان في عملية الطباعة الحجرية الملونة قبل بدأ عملية الطباعة. وبناءً عليه فقد أوضح البحث متطلبات عملية الطباعة الملونة في بداياتها وما آلت إليه مع مرور الزمن و بروز اكتشافات تقانية واسعة في هذا المجال.
فمن عملية النقل التي وضع ركائزها الألماني (سنفلدر) باستخدام ورق النقل، والتي تمتاز بإتاحتها الفرصة للفنان بأن يعمل بحرية كاملة على هذا الورق دون الحاجة لعكس الرسم. مروراً بالتطورات الكبيرة التي طرأت على مفهوم الوسيط الطباعي حيث تم استبدال الحجر الكلسي بصفائح معدنية تُطلى بالسيراميك الحراري قادرة على التعامل مع النواقل والمواد الكيميائية بذات كفاءة الحجر الكلسي على أقل تقدير ثم مرّ البحث على الدور الكبير الذي قدمه مفهوم الطباعة الحجرية والتطورات التي مر بها في تطوير مكابس الطباعة من جهة و صناعة صفائح معدنية مشابهة لتلك المستخدمة في عملية الطباعة الحجرية ولكن بدلاً من طليها بالسيراميك الحراري، كانت تُطلى بماءات الفضة… عليه فإن هذا التطور في مجالي الوسيط الطباعي و المكابس كلٌ على حدا، أوصل إلى استخدام هذه الصفائح في المكابس الحديثة التي بدأت تعتمد مبدأ الاسطوانات الدائرية حيث تم الاستعاضة عن لسان التحبير (الراتو Rateau) بأسطوانة واحدة في البداية و من ثم بعدة أسطوانات (أسطوانة للتحبير، أسطوانة للمسح، و أسطوانة ضغط) ومن ثم طورت هذه المطبعة بحيث تم نقل الصورة إلى أسطوانة مطاطية اضافية قبل طبعها على الورق، فظهرت بذلك طباعة الأوفست الرائجة إلى يومنا هذا. كما أن دخول مايسمى الـ ( سيريغراف) والمعروف بالشاشة الحريرية قد مكن الفنانين العاملين بهذا المجال من نسخ الأعمال الفنية (وقد فصل البحث هذه العملية). كذلك فقد عَرفت الطباعة الحجرية رديفاً كبيراً لها عند اختراع التصوير الضوئي (الفوتوغراف) فقدمت هذه الشراكة ما يسمى بالـ (الفوتوليتوغراف) حيث اعتمد تنزيل الصورة الضوئية على الحجر الكلسي أو الصفيحة المعدنية بشكل مباشر. مما أعطى دفعاً تقانياً جديداً وثبت الطباعة الحجرية كشريك في عملية الطباعة حتى بدايات القرن العشرين. كل هذه الاختراعات و التطورات وغيرها مما ذُكر في البحث جعل التقانة كاستخدام أو كمفهوم مستخدمة و حاضرة في شتى مجالات الطباعة و بالأخص ذات الشق الدعائي. في الفصل الثاني بعنوان أثر ملصق الطباعة الحجرية على المجتمع الأوروبي (فترة الحرب العالمية مثالاً) ناقش البحث الدور الكبير الذي لعبته الملصقات في المجتمعات الأوروربية و أخذ فترة الحرب العالمية الأولى كمثال بارز لهذا الدور. فبعد أن استعرض البحث الأسباب المباشرة و غير المباشرة التي كانت وراء اندلاع هذه الحرب بدأ باستعراض الدور الذي لعبته الملصقات السياسية والحربية في تلك الفترة و أثرها البارز في مخاطبة الوعي الجمعي لدى المجتمعات الأوروبية في الأزمات من تجييش و تعبئة لجبهة الحرب تارةً و دعم معنوي للجبهة الداخلية في الدول المشاركة بهذه الحرب.
 عليه فإن البحث قد ركز على أهمية الملصق السياسي والاجتماعي ليس فقط فترة الحرب ولكن في توثيق تحديات حياتية كانت تعيشها تلك المجتمعات من خلال الصورة و النص التي حملت في رسالتها البصرية خصائص هذه المجتمعات و قيمها التي تفتخر بها والتي تجعل الحرب من منظورها حرباً ذات أهداف سامية و نبيلة لتحقيق العدالة وانتصار الحق. ومن ثم تناول البحث مجموعة من الملصقات المنتجة طيلة فترة الحرب و صنفها تبعاً لرسالتها البصرية و الإعلانية والجهة المنتجة لها وقدم تحليلاً لهذه الأعمال من حيث البنية التشكيلية والدور التوجيهي لكل منها مبتعداً عن استعراض التفاصيل التقنية لكل عمل نظراً لتشابهها تبعاً للحقبة التي صممت و قدمت بها هذه الأعمال… بعد استعراض الأعمال و دراستها مر البحث في نهايته على الطفرة التي شهدها عالم التصميم بمختلف أشكاله بعد الحرب العالمية بفعل بروز مدارس فنية حداثية أثرت على الفكر التصميمي بشكل كبير، إضافةً للحاجة الكبيرة لوجود طاقات و مؤسسات تُعنى بمجال الدعاية والإعلان لتلبية حاجة المجتمعات وما شهدته من نمو اقتصادي و نشاط عمراني. 
كل هذه العوامل دفعت الشركات المتخصصة و العاملين في مجال التصميم الغرافيكي للبدأ باستخدام مطابع الاوفست و غيرها في عمليات انتاج الملصقات في فترات مابعد الحرب فبات لهذه العوامل التصميم الغرافيكي اختصاصاً مستقلاً له العاملين المتخصصين به، وله الفكر الخاص الذي يعمل عليه ويحركه في مختلف المجالات. وانتهى البحث باستعراض آخر تجارب الملصق التي استخدمت الطباعة الحجرية كوسيلة طباعة وانتاج وكان ذلك في سويسرا عام 1945 على يد السويسري (بيتر بيركهاوسر).
يتضمن هذا البحث دراسة عددية بطريقة العناصر المنتهية تهدف إلى تقييم قابلية و دقة استخدام طريقةِ الإستجابة للصدمة غير المخربة في تَخمين الطولِ و المقطع العرضي لوتد بيتوني سليم (غير مشوه) في المجالين الزمني و الترددي. من أجل ذلك، قمنا بوضع موديل عددي من اسب للمسألة يعتمد على نمذجة كل من قوة الصدم (حمولة نبضية) و وسط الإنتشار (التربة + الوتد) و إدخاله في برنامج الحساب العددي ABAQUS. قمنا بتحقيق الموديل العددي على نتائج قياسات حقلية حصلنا عليها بنتيجة البحث المرجعي و وجدنا تقارباً جيداً بين القياسات و النتائج العددية. بعد ذلك قمنا بتطبيق الموديل على مثال نموذجي بهدف دراسة إنتشار الإهتزاز في الوتد و الناتج عن الحمولة النبضية المطبقة على رأس الوتد و توصلنا الى رسم منحني الإستجابة الميكانيكية للوتد و تحديد كل من طوله و مساحة مقطعه. أخيراً، أجرينا دراسة بارامترية لأهم العوامل المؤثرة على إنتشار الإهتزاز الناتج عن الحمولة النبضية المطبقة على رأس الوتد (صلابة التربة المحيطة بالوتد، طول الوتد المغروز في التربة) و تأثيرها على دقة التنبؤ بطول الوتد و سطح مقطعه. أجريت الدراسة البارامترية في مجالين: الزمني اعتماداً على التحليل المباشر للسجلات الزمنية للانتقال و السرعة الجزيئيين، و الترددي اعتماداً على تحليل منحني الإستجابة الميكانيكية للوتد. تمكننا نتائج هذا البحث من استخدام الموديل العددي المقترح للحصول عددياً على السجلات الزمنية للانتقال و السرعة الجزيئيين و كذلك منحني الإستجابة الميكانيكية المحسوبة عند رأس الوتد و التي تشكل مخططات مرجعية تستخدم لاحقاً للمقارنة مع المخططات المماثلة الناتجة عن الاختبار الحقلي للأوتاد المنفذة و التوصل بالنتيجة إلى اختبار سلامة الأوتاد و كشف التشوهات في جسمها إن وجدت. كذلك يمكننا من تحديد حدود استخدام كل من طريقتي التحليل المعتمدتين في البحث و اختيار الأفضل بينهما حسب الحالة المدروسة.
يتناول هذا البحث دراسة لسلوك الأبنية البيتونية المسلحة المحتوية على طابق لين من خلال تحليل ستاتيكي و تحليل ديناميكي هذا الطابق ناتج عن فرق في الارتفاع بين الطابق اللين و باقي الطوابق, حيث تم دراسة نماذج لمباني إطارية بيتونية مسلحة ذات ارتفاعات مختلفة تحتوي على طابق أرضي لين و تم إجراء: تحليل ستاتيكي لاخطي باستخدام طريقة الدفع المتتالي تحليل ديناميكي باستخدام طريقة السجل الزمني
يعتبر استخدام التحليل الستاتيكي المكافئ أو التحليل باستخدام طيف الاستجابة من أنواع التحليل المنتشرة حالياً على نطاق واسع بين المهندسين و مكاتب الدراسات لتحليل و تصميم الأبنية و المنشآت القائمة لمقاومة الزلازل، لكن تتطلب الإجراءات المعتمدة على الأداء لتقييم الأبنية القائمة و التصاميم الجديدة المقترحة للأبنية حسب مختلف الكودات العالمية و منها الكود السوري، تحليل الاستجابة باستخدام مجموعة محددة من السجلات الزلزالية ليتم تحديد الاستجابة أو بارامترات الطلب الزلزالية (الانتقالات، الجهود الداخلية، تشوهات العناصر....)، و بالتالي التحقق من معايير الأداء المطلوبة. تحتاج سجلات الحركة الأرضية المختارة غالباً للتقييس أو التعديل لمستوى معتبر من الخطر الزلزالي لموقع محدد، ليتم تحديد بارامترات الطلب الزلزالية و بالتالي التحقق من معايير الأداء المطلوبة. تم في هذا البحث تقديم الدراسة المرجعية و إجراءات اختيار السجلات الزلزالية بما يتوافق مع متطلبات الكود السوري، و كذلك مراجعة أغلب طرائق تقييس السجلات الزلزالية. ثم دراسة الاستجابة الإنشائية من خلال مقارنة الانتقالات الكلية الناتجة عن التحليل باستخدام توابع التحريض و هي طيف الاستجابة و التقييس باستخدام التسارع الأعظمي و السجلات الصنعية في مجال الزمن و مجال التردد (التي سيتم توليدهابما يتوافق مع طيف الاستجابة السوري) من خلال إجراء 20 عملية تحليل كدراسة تطبيقية على نموذجين فراغيين (3D) لبنائين قائمين بما يتوافق مع المتطلبات الزلزالية لمدينة اللاذقية. بينت النتائج أن التحليل باستخدام السجلات الصنعية المتوافقة مع طيف الاستجابة السوري للحالات المدروسة يعطي انتقالات أقل بشكل ملحوظ منها في حالة التحليل باستخدام طيف الاستجابة و التحليل باستخدام السجل المقيس حسب التسارع الأعظمي.
أصبح التحليل الخطي واللاخطي باستخدام السجل الزمني أداة عملية ومستخدمة على نطاق واسع، يعود ذلك للمتطلبات الزلزالية الجديدة إضافة للتطور والأداء العالي للحواسب. كما يعتبر إجراء التحليل باستخدام السجل الزمني للحركات الأرضية المختارة و المعايرة نهجاً تقل يدياً بهدف شرعنة النتائج من خلال تقويم انحراف وتغير الاستجابة الإنشائية. فهذا يثبت كفاية وفعالية الطرائق المستخدمة. قمنا في هذا البحث بمناقشة معايير اختيار وتقييس السجلات الزمنية الحقيقية لإرضاء متطلبات الكود السوري. وتم اختيار وتقييس عشرة مجموعات من السجلات، تتكون كل مجموعة من سبعة سجلات من السجلات الزمنية الحقيقية المتوفرة، لهدف مطابقة الطيف التصميمي السوري. ثم قمنا بفحص السجلات الزمنية الناتجة ومقارنتها لتبيان مدى ملائمتها للاستخدام كتوابع تحريض في التحليل بالسجل الزمني لمنشآت الهندسة المدنية، من خلال استخدامها في التحليل لمنشآت وحيدة درجة الحرية لفحص فعالية طريقة التقييس المستخدمة في خفض تبعثر الاستجابة الإنشائية. حيث تم تمثيل المنشآت وحيدة درجة الحرية باستخدام نماذج ثنائية الخطية الهستيرية (الإرجاعي)، من خلال افتراض خمسة أدوار ونسبة صلابة ما بعد الخضوع α=3%، ثم إجراء 700 عملية تحليل. كما تم إجراء 280 عملية تحليل لمنشآت متعددة درجات الحرية.
تحاول هذه الورقة أن تؤكد أن مسرحية ( إدوارد الثاني ) لمارلو في صميمها قصة مأساوية أو تأريخ شخصي يدور حول آلام بطلها. لذا تبدأ أولا بالنظر في الجنس الدرامي للمسرح التاريخي فتكتشف أن دراسة ( إدوارد التاني) بوصفها مسرحية تاريخية تقليدية لا تغوص إلى غاي تها و أدائها. ثم ننتقل إلى التأكيد أن تمرد مورتيمر و معاقبته يتناسبان و المسرح التاريخي التعليمي.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا