بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تستطيع أجهزة القيادة السيرفو هوائية توليد قوى و سرعات عالية و تحريك العناصر بشكل دقيق جداً و سريع. و بمساعدة الصمامات التناسبية صار بمقدورنا التحكم بدقة الحركات و سرعتها في الدارات السيرفو هوائية. و بحسب المهمة المطلوبة، تستخدم الأسطوانات الخطية في معظم الأحيان. و قمنا بنمذجة نظام سيرفو هوائي باعتماد صمامات هواء تناسبية بملف واحد و بملفين تناسبيين للتحريض و القيادة. برهنا هنا أنه من الممكن اختيار حجم عناصر الأنظمة السيرفو هوائية و مواصفاتها، بالتشغيل أولاً على النموذج المحول إلى الخطي، و من ثم فحص التأثيرات الكلية لهذا الاختيار مع نموذج النظام اللاخطي الكامل. و هذا يساعد على اختيار عناصر دارات الأنظمة السيرفو هوائية بشكل أفضل، و يسهل على المصمم تنفيذ الدارات الفعلية المعقدة التصاميم في مجالات الصناعات التي تستخدم مثل هذه التقنيات بشكل مبسط و دقيق بحيث تحقق الوثوقية المطلوبة منها بأقل التكاليف و الجهود المبذولة للحصول على النتائج المرجوة.
تستطيع أجهزة القيادة الهيدروليكية توليد قوى عالية و تحريك أحمال كبيرة. و قد تمكنا بمساعدة الصمامات التناسبية من التحكم بدقة الحركات و سرعتها في الدارات الهيدروليكية. و اعتماداً على المهمة المطلوبة، فإنَّنا نستخدم أسطوانة خطية أو أسطوانة دورانية أو م حركاً هيدروليكياً دورانياً، أو نتحكم بالقوة أو بالضغط بحسب الطلب. و تستخدم الأسطوانات الخطية في معظم الأحيان. و سوف نقارن حسابياً بين خواص الأسطوانات الأكثر استخداماً عملياً. و قمنا بمقارنة حالات مختلفة للأسطوانات مع الأخذ بالحسبان وجود احتكاك و من دونه.
يركز هذا البحث التطبيقي على تطوير أساليب النمذجة لسلوك بعض العناصر الهندسية و هو المصفاة في الدارات الهيدروليكية، و قد تم العمل على محطة تجريبية طورت خصيصا لهذا الغرض. و هي محطة متعددة المهام للتدريب على أتمتة تقنيات التحكم بالعمليات الصناعية، و باس تخدام تقنيات النمذجة للعناصر، بالاستعانة ببرنامج قياس و نمذجة مخصص لهذه المهام.