ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تاثير تحضير الامعاء على نتائج جراحه القولون والمستقيم المبرمجه دراسه مقارنه

The effect of bowel preparation on the outcomes of scheduled colorectal surgery: a comparative study

87   0   0   0.0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2023
  مجال البحث الطب البشري
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

تهدف هذه الدراسة العلمية إلى تقييم آثار تحضير الأمعاء على نتائج جراحة القولون والمستقيم المبرمجة. شملت الدراسة مجموعة من 83 مريضا، 37 دون تحضير الأمعاء و 46 مع تحضير الأمعاء. تم تقييم النتائج المحيطة بالجراحة للمرضى، بما في ذلك معدلات انتان ساحة العمل الجراحي (SSI)، ومضاعفات ما بعد الجراحة، وطول مدة الإقامة في المستشفى. أشارت النتائج إلى أن تحضير الأمعاء قبل جراحة القولون والمستقيم المبرمجة كان تأثيره محدودا في الحد من SSI والمضاعفات بعد العمل الجراحي( التسريب من المفاغرة، حدوث خراجات بطنية أو حوضية)، وكذلك تقصير مدة الإقامة في المستشفى، و لم يظهر أي أفضلية واضحة عنه لدى المرضى غير المحضرين.

المراجع المستخدمة
Choi H, Jo S, Park S, Han E. Meta-analysis of oral antibiotics, in addition to mechanical bowel preparation, in planned colorectal surgery. Br J Surg. 2017 Dec;104(13):1703-14.
Sun Y, Zhang Y, Li X, Wang C, Yu J, Liu B, et al. Impact of Mechanical Bowel Preparation on Surgical Site Infection and Anastomotic Leak Rates in Elective Colorectal Surgery: A Propensity Score Matched Analysis. Ann Surg Innov Res. 2018 Apr;12:8.
.Djamali G, George B, Mirmiran A, Duthie F, Mullen R, Noor B, et al. Bowel Preparation for Elective Colorectal Surgery: Is it Necessary? Dis Colon Rectum. 2017 Jun;60(6):663-71
Smith RL, Bohl JK, McElearney ST, et al. Woundinfection after elective colorectal resection. Ann Surg. 2004;239(5):599-607.
Jung B, Påhlman L, Någren K, et al. Multicentre randomized clinical trial of mechanical bowel preparation in elective colonic resection. Br J Surg. 2007;94(6):689-695.
قيم البحث


الأسئلة المقترحة

التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا