الاحتياجات التدريبية للموجهين التربويين في الجمهورية العربية السورية كما يراها الموجهون التربويون « دراسة ميدانية في محافظات دمشق و ريف دمشق و القنيطرة »

The training needs of the educational supervisors in Syrian Arab Republic, as seen by the educational supervisors «A Field study in Damascus, Damascus countrysides and AL Qunaitera»

748   0   38   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2009
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

يهدف البحث الحالي إلى تحديد الاحتياجات التدريبية للموجهين التربويين في الجمهورية العربية السورية كما يراها الموجهون التربويون، و تعرف ما إذا كان هناك اختلاف بين آراء الموجهين التربويين فيما يتعلق باحتياجاتهم التدريبية تبعاً لمتغيرات الجنس، المؤهل العلمي، الخبرة في التوجيه التربوي.

المراجع المستخدمة
Glanz, Jeffrey & Neville, Richard F. (1997).Educational Supervision: Perspectives, Issues, and Controversies, Christopher-Gordon Inc, Washington
أبوالشيخ، مصطفى حسين ( 1992 ): تقويم الحاجات التدريبية للمشرفين التربويين في الأردن باعتبارهم مدربين تربويين، رسالة ماجستير في التربية غير منشورة، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن.
الخطيب، رداح - الخطيب، أحمد ( 2006 ): التدريب الفعال، جدارا للكتاب العالمي، عمان، الأردن؛ عالم الكتب الحديث، إربد، الأردن.
قيم البحث
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات