ينطلق هذا البحث من فرضيتين هما :
1- أن ما كتبه الدكتور إحسان عباس (تأليفاً، تحقيقاً، ترجمة، شعراً، سيرة ذاتية) هو
قناع يخفي معاناة صاحبه، على الرغم من محاولة الظهور بصفة الباحث الموضوعي
المتفرغ بكامله للعلم، و الزاهد في الحياة السياسية .
2- أن الكتابة عند الدكتور إحسان عباس هي تعويض عن الوطن المفقود فلسطين.
No English abstract
المراجع المستخدمة
إحسان عباس صورة شخصية:محمد شاهين، مجلة الكرمل،عدد 78 شتاء 2004
رسائل أبي العلاء المعري: تحقيق الدكتور إحسان عباس، دارالشروق، القاهرة. بيروت.ط، 1982 م الجزء الأول.
سقط الزند: أبو العلاء المعري. دار صادر-بيروت. 1992 م.
القرآنيون _كما يحبون أن يسموا _ فرقة تدعي أن الإسلام هو القرآن وحده، و أن السنة
و في الحقيقة أنهم أبعد ، النبوية إنما هي مرحلة تاريخية خاصة بمن كان في عصر الرسول
الناس عن هذا المصطلح، و من هؤلاء المهندس د. محمد شحرور الذي يدعي بعد أن تكلم ما تكلم
يدرس هذا البحث تأثر الجاحظ في كتابه " الحيوان بحكايات كليلة و دمنة لابن المقفع, و يشتمل على فكرة أساسية تمثلت في تطور القص على ألسنة الحيوانات التي ابتدأها ابن المقفع, فالحكاية الخرافية التي تحمل مغزى اجتماعيا أو خلقيا تعليميا, تطورت عند الجاحظ لتؤس
حاولنا في هذا الكتاب أن نعرض العلاقات الأساسية لنظرية المرونة وكيفية اشتقاقها وبعض المسائل البسيطة التي تم حلها ومقارنة نتائج هذه الحلول مع نتائج مقاومة المواد آملين أن يكون هذا الكتاب عوناً لأبنائنا الطلبة وزملائنا المهندسين راجين أن يجدوا فيه الفائدة العلمية المبتغاة
تقدم هذه الورقة مجموعة بيانات من حكايات خرافية الألمانية، المشروح يدويا مع شبكات الأحرف التي تم الحصول عليها مع اتفاق متزايد في الترحيل.يوفر إصدار هذه الدولة فرصة للتدريب ومقارنة خوارزميات مختلفة لاستخراج شبكات الأحرف، والتي كانت بالكاد حتى الآن بسبب
التراث الأَدبي العربي معينٌ ثَرّ يوحي بكثير من المعطيات الفكرية و الإبداعية التي تغني إبداع عصر من العصور، و الدكتور عبد الرحمن الباشا واحد من المفكرين العرب الذين نظروا بالتراث العربي و نهلوا منه فأضاف الرؤى الفكرية و النقدية و الأدبية التي أسهمت في