بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدفت الدراسة إلى تعرف الاحتياجات التدريبية للمعلمين في مجال إدارة الصف كما يراها المعلمون أنفسهم، في الصفوف الستة الأولى من التعليم الأساسي في مدارس التعليم العام في محافظة مدينة دمشق، و تعرف أثر كل من المتغيرات المستقلة الآتية: الجنس، الصف الذي يدر سه المعلِّم، المؤهل العلمي، المؤهل التربوي، سنوات الخبرة.
يهدف البحث الحالي إلى تحديد الاحتياجات التدريبية للموجهين التربويين في الجمهورية العربية السورية كما يراها الموجهون التربويون، و تعرف ما إذا كان هناك اختلاف بين آراء الموجهين التربويين فيما يتعلق باحتياجاتهم التدريبية تبعاً لمتغيرات الجنس، المؤهل العلمي، الخبرة في التوجيه التربوي.
هدفت الدراسة إلى تعرف برامج النمو المهني المتبعة لدى أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية و تحديدها. و بيان و استقصاء أثر كل من الجنس و المؤهل العلمي و التخصص و الرتبة الأكاديمية في أساليب النمو المهني لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية. حيث سعت للإجابة عن الأسئلة الآتية: 1.ما أساليب النمو المهني المتبعة عند أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية؟ 2.هل تختلف أساليب النمو المهني المتبعة عند أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية باختلاف: الجنس، و المؤهل العلمي، و التخصص، و الرتبة الأكاديمية؟
هدفت الدراسة إلى معرفة درجة تطبيق نواب العمداء للشؤون الأكاديمية في كل مـن جامعتي صنعاء و تعز مبادئ إدارة الجودة الشاملة من خلال الإجابة عـن السـؤالين الآتيين: − إلى أي درجة يتم تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في العمل الإداري مـن قبـل نواب العم داء للشؤون الأكاديمية في جامعتي صنعاء و تعز في الجمهورية اليمنية؟ − هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيـق نـواب العمـداء للشـؤون الأكاديمية مبادئ إدارة الجودة الشاملة عند مسـتوى دلالـة (05.0 =α) تعـزى لمتغير الجامعة، و الدرجة العلمية، و المركز الوظيفي؟