بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم نجاح الزرعات السنية صغيرة القطر- 2.5 مم المغروسة بمرحلة جراحية واحدة المحملة تحميلاً فورياً في حالات فقد الرباعيات العلوية المترافقة مع نقص المسافة بين السنية – الأولي، و تقييم الامتصاص العظمي الإنسي و الوحشي بعد سنة من التحميل.
تسبب نفايات عيادات الأسنان أذى جدياً للإنسان و البيئة إذا لم يتم التعامل معها بالشكل المناسب. هدفتِ الدراسة إلى تقييم تعامل أطباء الأسنان مع النفايات السنية و طريقة التخلص منها في العيادات السنية الخاصة في سورية.
نتيجة للارتفاع المتزايد للإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي بالحمى B و C و الإصابة بمرض الايدز، و نتيجة لقلة المعلومات عن طرائق السيطرة على الإنتان المطبقة في عيادات طب الأسنان في سورية، هدفت هذه الدراسة إلى تقصي واقع السيطرة على الإنتان في عيادات طب الأسنان الخاصة و عيادات كليات طب الأسنان في سورية.
تتع رض الحليمة بين السنية للانحسار بسبب العديد من العوامل، كإجراءات الصحة الفموية الراضة، و الآفات المرتبطة باللويحة، و تزوي الجذور المرافق للمعالجة التقويمية. تم اقتراح العديد من التقنيات المحافظة و الجراحية لإعادة بناء الحميمة المعيبة، أحدثها التقن ية المحافظة بواسطة الحقن بهلام الحمض الهيالوريني و التي تتميز بسهولة تطبيقها و تجنب تعريض المريض للإجراءات الجراحية. هدفت هذه الدراسة إلى تقييم فعالية الحقن المتكرر بهلام الحمض الهيالوريني ذي الرابطة التصالبية في تدبير الحليمة بين السنية المعيبة في المنطقة التجميلية بعد 6 أشهر من المعالجة.
تعتبر المضامض الفموية وسيلة أساسية من وسائل العناية الفموية، و لكن بسبب الآثار الجانبية للمواد الكيميائية التي تصنع منها بدأ البحث عن بدائل من المواد الطبيعية و منها العسل الذي أثبتت خصائصه المضادة للجراثيم عبر التاريخ. هدفت الدراسة إلى تقييم فعال ية مضامض العسل السوري على الفلورا الفموية بالمقارنة مع الكلورهكسيدين 0.12 %.