ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الحوادث الوعائية الدماغية بعد سنوات من احتشاء عضلة قلبية أمامي

738   0   5   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 1999
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




تمت الدراسة على ٥٠ مريضاً (كلهم ذكور ) و تراوحت أعمارهم بين ٣٨ و ٦٤ سنة (الوسطي:٥١ سنة) و ذلك خلال فترة ٦ سنوات. هؤلاء المرضى لديهم سوابق احتشاء أمامي بتوضعاته المختلفة و قد تمت مراقبتهم مراقبة دورية بتخطيط الصدى (إيكو) دوبلر القلبي. خلال فترة المراقبة حدث لدى ثلاثة من المرضى (أي بنسبة ٦ %) حوادث وعائية دماغية صمامية خثرية مثبتة بالتصوير الطبقي المحوري للدماغ و ذات ارتباط وثيق بخثرة حديثة في قمة البطين الأيسر و التي تشكلت بعد سنوات من احتشاء العضلة القلبية.

المراجع المستخدمة
Funke Kupper a. j. et coll. left ventricular thrombus incidence and behavior studied by serial tow - dimensional echocardiography in acute anterior myocardial infraction: left ventricular wall motion systemic embolism and oral anticoagulation j. am. coll. cardiol 1989,13,1514-1520
Fuster V, Halperin J. l - left ventricular and cerebral embolism. n. engl. j. med.1989,320,392-394
Guerret P. et coll. l’exploration echographique doppler de l’infarctus du myocarde cicatrise et de ses complications. arch.mal.coeur, 1990.83.765-779
قيم البحث

اقرأ أيضاً

ازدادت نسبة حدوث الأذيات الوعائية الناجمة عن الإصابات الحربية في سوريا بسبب ظروف الحرب. سابقاً كانت تعتبر هذه الإصابات نادرة جداً ولفترة طويلة، وهذا شكل تحدياً كبيراً لأطباء جراحة الأوعية خصوصاً، وللجراحين عموماً، لما تحمله هذه الإصابات من خطورة، سوا ء خطورة الأذية الوعائية أو خطورة الإصابات المرافقة من كسور عظمية أو إصابات عصبية وغيرها، وما قد ينتج عن ذلك من إجراء بتر طرف جزئي أو كامل، أو حصول عجز وظيفي ما. اعتبرت هذه الأذيات في كثير من الحالات معضلة طبية حقيقة لعدة أسباب منها: نقص الخبرة الطبية في هذا المجال بالتحديد، وكذلك نقص الكوادر الطبية المتمرسة، وانتهاء بنقص وسائل التشخيص والعلاج وارتفاع تكاليفها بسبب ظروف الحرب.
أجريت الدراسة على ١٢١ مريضاً مصاباً باحتشاء عضلة قلبية و ذلك في مشافي جامعة دمشق , و قد قسم المرضى إلى مجموعتين : المجموعة الأولى : و شملت ٦٠ مريضاً عولجوا معالجة تقليدية دون استخدام حاصرات الخميرة القالبة للأنجيوتنسين (الكابتوبريل) . المجموعة ال ثانية : و شملت ٦١ مريضاً عولجوا بالإضافـة إلى المعالجـة التقليديـة بحاصرات الخميرة القالبة للأنجيوتنسين . تمت مراقبة هؤلاء المرضى بالأمواج فوق الصوتية في الفترة الحادة من الاحتشاء و بعد ستة أشهر منه , و ذلك لمعرفة تأثير حاصرات تلك الخميرة في حركية و وظيفة البطيـن الأيسر .
يهدف البحث بشكل أساسي إلى تقييم نقص بيانات الحوادث المرورية في الجمهورية العربية السورية , و ذلك من خلال تطوير استمارة تفصيلية تحتوي كافة البنود الواجب إحصائيا عن بيانات الحادث المروري. يحقق تطوير مثل هذه الاستمارة الفائدة لجميع الأطراف التي تهتم بتحسين السلامة المرورية. و صممت الاستمارة المطورة بشكل يساعد على تنظيم بيانات الحادث المروري في قاعدة بيانات رقمية بحيث تمكننا من تحليلها و اقتراح الحلول المناسبة للحد من أخطار الحوادث .
تعد الاختلاطات الوعائية من الاختلاطات المهمة بعد زرع الكلية و التي تؤثر في بقيا المريض و بقيا الطعم . هناك عوامل متعددة تؤدي دوراً في حدوث هذه الاختلاطات مثل العوامل التقنية و العوامل التشريحية. هدفت الدراسة إلى تحديد نسبة حدوث الاختلاطات الوعائية ع ند مرضى زرع الكلية فضلاً عن الأعراض و العلامات المميزة لهذه الاختلاطات و وسائل التشخيص و طرائق العلاج و النتائج.
تثبت نماذج اللغة القائمة على المحولات (LMS) على مجموعات نصية كبيرة تخزين ثروة من المعرفة الدلالية. ومع ذلك، 1) أنها ليست فعالة كوسميز الجملة عند استخدامها خارج الرف، و 2) وبالتالي لا تتأخر عادة وراء إعادة احتجازها بشكل تقريبي (E.G.، عبر اختيار الاستج ابة) حول مهام المحادثة مثل الكشف عن النوايا (ID). في هذا العمل، نقترح نقايد، وهو إجراء بسيط وفعالين من مرحلتين يقومون بتحويل أي ما قبل الاحتراق إلى تشفير محادثة عالمية (بعد المرحلة الأولى - Convfit-Conffit-ING) وتشمير الجملة التخصصية للمهام (بعد المرحلة 2). نوضح أن 1) محاكاة محادثة بالكامل غير مطلوبة، وأن LMS يمكن تحويل LMS بسرعة إلى ترميزات محادثة فعالة بكميات أصغر بكثير من البيانات غير المخلفات؛ 2) يمكن أن تكون LMS محددة ضبطها بشكل جيد في تشفير الجملة المتخصصة في المهام، وتحسينها للحصول على الدلالات الفاخرة من مهمة معينة. وبالتالي، تسمح تشفير الجملة المتخصصة بمعرف المعرف باعتباره مهمة تشابه دلالية بسيطة تقوم على استرجاع الجيران القابل للتفسير. نحن نقوم بالتحقق من صحة متانة وإمدادات الإطار النقدي مع مثل هذا الاستدلال القائم على التشابه على مجموعات تقييم الهوية القياسية: يحقق LMS Convfit-ed أداء معرف أحدث في المجال، مع مكاسب معينة في الأكثر تحديا، قليلة STUPS -SHOT.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا