ندرس في هذا البحث صفين (صنفين) من المنطويات المترية التلامسية ثلاثية البعد M, حيث نوجد
في البداية الشرط اللازم و الكافي حتى يكون المنطوي المتري التلامسي منطويـاً ريـشي (Ricci) شـبه
متناظر جزئياً من النمط الثابت. ثم نوجد بعد ذلك علاقتين يجب أن يحققهما المنطوي المتـري التلامـسي
ثلاثي البعد و من النمط _ (n,m, k) ليكون منطوياً ريشياً شبه متناظر جزئياً و من النمط الثابت.
In this article we study two classes of contact metric three manifolds,
where first we investigate the necessary and sufficient condition for the contact
metric three manifold to be partially pseudo- Ricci-symmmetric manifold of
constant type.
We find also two relations that the 3-dimensional (k,m,n ) _ contact
metric manifold has to satisfy to be partially pseudo- Ricci-symmetric manifold
of constant type.
المراجع المستخدمة
Binh, T. Q, De, U. C., Tamassy, L. (2002). On partially pseudo symmetric K_contact Riemannian manifold. ActaMathematica academiae paedgogicea Nyiregyhaziensis, 18, 19-25
Blair, D. E. (2002). Riemannian Geometry of Contact and Symplectic Manifolds. Progress in Mathematics. vol 203, Birkhauser, Boston. Basel .Berlin
Calvaruso, G.; Perrone, D. (2002). Semi-Symmetric contact metric Threemanifolds. Yokohama Mathematical J.vol. 49, 151-161
تضمن هذا البحث دراسة بعض صنوف المنطويات المترية التلامسية ثلاثية الأبعاد شبه المتنـاظرة
جزئياً. وجدتُ في البداية شروطاً لازمة وكافية حتى يكون منطو متري تلامسي ثلاثي ما شـبه متنـاظر
جزئياً من النمط الأول أو الثاني.
ندرس في هذا البحث، المنطوي المتري التلامسي ثلاثي الأبعاد M3 الذي يحقق تنـسور تقوسـه
بعض الشروط و لاسيما (const = λ (ξ.
نعرف أهم المفاهيم المتعلقة بالبحث:
فضاء ريمان, التطبيق المتزاوي, فضاء أينشتاين, فضاء ريمان المتناظر, فضاء
ريتشي و ريتشي المتناظر, و نذكر بأهم خواص هذه الفضاءات.
في هذه المقالة، نصف خوارزميتين متوازيتين لإيجاد حل جمل المعادلات الخطية خماسية الأقطار المتناظرة المربعة من المرتبة. تتطلب الخوارزميتين معالجاً و كل معالج يمتلك ذاكرة موضعية. تتضمن الخوارزمية الأولى كتابة المصفوفة خماسية الأقطار على شكل جداء مصفوفتي
تعطي أنظمة البث التلفزيوني التي تستطيع إعادة انتاج الصورة ثلاثية الأبعاد فكرة أفضل عن المناظر المتلفزة و تحسن الانطباع الفني و تجعل عملة استعادة الصور أكثر واقعية، و يشعر المشاهد بأنه موجود في موقع التصوير، و تتزايد الحاجة في أنظمة التلفزة إلى إعادة