ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

نقدم نموذجا مدفوعا بالشبكة العصبية للتعليق شدة الإحباط في تغريدات دعم العملاء، بناء على تمثيل نصوص تغريدة باستخدام ترميز حقيبة من الكلمات بعد المعالجة مع تجزئة الكلمات الفرعية مع الميزات غير المعجمية.تم تقييم النموذج على تغريدات اللغة الإنجليزية والل غة اللاتفية، مع التركيز على الجوانب التي تتجاوز تمثيلات الأكياس النقية المستخدمة في البحث السابق.تظهر النتائج التجريبية أن النموذج يمكن تطبيقه بنجاح للنصوص باللغة غير الإنجليزية، وأن إضافة ميزات غير معجمية لتغريد تمثيلات تعمل بشكل كبير، في حين أن تجزئة الكلمات الفرعية لها تأثير معتدل ولكن إيجابي على دقة النموذج.يتم توفير بيانات التعليمات البرمجية والتدريب علنا.
نتناول في هذا البحث مسألة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأصلين من أصول الاعتزال و هما: أصل العدل و أصل الوعد و الوعيد، و هي مسألة إحباط الأعمال أو إسقاطها؛ أي المعيار الذي تحسب به قيمة أعمال الإنسان. و المشكلة تتمحور حول الرؤية الاعتزالية لحساب الحسنات و الس يئات بالمقارنة مع موقف الخصوم من أشاعرة و إمامية. و يتألف هذا البحث من مقدمة و خاتمة و ستة أقسام أساسية، و أول هذه الأقسام هو المعنى اللغوي و الاصطلاحي للإحباط و التكفير. ففي اللغة نجد أن المفهومين يعنيان الإسقاط؛ أي عدم اعتبار أو حساب السيئات أو الحسنات. و لنفس المعنى تقريباً ينتهي المفهوم الاصطلاحي. أما القسم الثاني: فهو تناول المشكلة عند المعتزلة،حيث يتبلوّر موقفين داخل المعتزلة، يمثلهما أولاً: أبو علي الجبائي، الذي قال بالإحباط و التكفير بالمعنى المحض، أما الموقف الثاني: فيمثله أبو هاشم الجبائي، الذي انتهى إلى الموازنة بين الثواب و العقاب، فتغلب كفة الأرجح، بعد اقتطاع ما يعادله من الأقل رجحاناً. و تناولت بالقسم الثالث و الرابع أدلة المعتزلة العقلية و النقلية على الإحباط و التكفير، و أدلة الخصوم على نفى الموضوع، بالمعنى الذي ذهب إليه المعتزلة. و في الخاتمة قدمت مجموعة من النتائج العامة التي توصلت لها.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا