ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

دراسة مقارنة لبعض الأدوية الخافضة لسكر الدم الفموية ذات الجرعات المنخفضة مع المستحضرات الأصلية

Comparative study of some low doses oral hypoglycemic agents with original products

61   0   0   0.0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2014
  مجال البحث الصيدلة
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




ينتمي غليميبيريد , غليبيزيد , غليبوريد و ريباغلينيد إلى مجموعتين دوائيتين من خافضات غلوكوز الدم الفموية سلفونيل يوريا ومغليتينيدات , والتي تستخدم للمساعدة في ضبط مستويات سكر الدم عند مرضى داء السكري النمط2.

المراجع المستخدمة
Diagnosis and Classification of Diabetes Mellitus . Diabetes Care. 2014 jan;37
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يهدف هذا البحث إلى تحري تأثير استخدام الأجهزة الجزئية المتحركة المبطنة بمادة المولوبلاست -ب- و الأجهزة الهيكلية الجزئية الأكريلية المصنوعة من مادة البولي ميثيل ميتاكريلات ( PMMA ) مع وصلات الإحكام على التركيب الخلوي للطبقة المتقرّنة للغشاء المخاطي ال فموي. تألفت عيّنةُ البحث من عشرين مريضاً, ذكو ا رً و اناثاً, تراوحت أعمارهم بين 40-71 سنة, يُعانون من فقد جزئي سفلي للأسنان من الصنف الأول لكينيدي.
يمكن عد معايير الاستدامة الخطوة الأولى في تطوير عمليات البناء الأخضر. فهي توضح المقاييس العالمية التي تحدد عمليات التصميم و الإنشاء و توجهها. و هي أداة للمصممين و الإنشائيين و المرممين و المطورين العقاريين و المستخدمين. يستعرض هذا البحث مفهوم معايير الاستدامة من خلال بعض التجارب العالمية الرائدة و آليات تطبيقها. في إطار استنتاج البنود الرئيسة لكل تجربة و معرفة ما هو أساسي و ما هو مرتبط بخصائص الإقليم. و يتضمن البحث شرحاً مبسطاً عن البنود و المحددات المفروضة على البناء الخاضع لعملية التقييم هذه التجارب العالمية، كما وضح درجات التصنيف و فعاليتها سواء الملزمة بنظام البناء أو الاختيارية.
تعد شبكات العربات المتنقلة شكلاً من شبكات الـ Ad Hoc المتنقلة، لكن عقد هذه الشبكة هي عربات ذات تجهيزات خاصة تجعلها قادرة على الاتصال فيما بينها. تحتاج هذه الشبكات لتطبيق برتوكولات توجيه تضمن وصول الرسائل إلى الوجهة المطلوبة و تحقيق الهدف من التطبيق. نقدم فـي هذا الـبحث تحلــيلاً لأداء عـدد من أهـــم بروتــوكولات التوجـيه المــستخدمـة في هـذه الـشبكـات و هي البـروتوكـولات AODV و DSR و OLSR. يعتمد هذا التحليل على بارامترات مختلفة مثل نسبة تسليم الرزم و التأخير نهاية الى نهاية بهدف الوصول إلى أفضل بروتوكول يمكن استخدامه في حال كانت الشبكة منخفضة الكثافة. لتحقيق هذا الغرض استخدمنا المحاكي OPNET_17.5، و اعتماداً على نتائج المحاكاة التي حصلنا عليها و بالتحليل و المقارنة لهذه البروتوكولات عند كثافة عقد منخفضة مختلفة وجدنا أن البروتوكول AODV هو الأفضل من بين البروتوكولات المدروسة ضمن الشروط المحددة في هذه الدراسة.
تهدف هذه الدراسة إلى مقارنة فعالية محاليل17% EDTA و 10% سترات الصوديوم و % 0.2 كيتوزان كعوامل خالبة بقياس تركيز شوارد الكالسيوم المختلبة عند تطبيقها بأزمنة مختلفة ( 1 دقيقة، 5 دقائق، 24 ساعة ). شملت الدراسة 45 سن أمامي ( قواطع أو ضواحك علوية أو سفلي ة ) بشري سليم. تم تقسيم العينة عشوائياً إلى ثلاث مجموعات 15 سن لكل مجموعة حسب المحلول المستخدم.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا