يحلل هذا البحث مسرحية حنيف قريشي التخم . إنه يجسد المجتمع المتعدد الثقافات في
بريطانية في فترة الثمانينات من القرن الماضي من وجهة نظر البريطانيين و الأقليات,
تحديداً المهاجرين الباكستانيين و الذين يمثلون مهاجرين من الجيل الأول و الثاني. يبين
قريشي المصاعب التي تواجهها هذه المجموعة الإثنية و رد فعل أفرادها على هذه
المشاكل.
No English abstract
المراجع المستخدمة
Bhabha, Homi. The Location of Culture. London and New York: Routledge. 1994
Gilroy, Paul. "There Ain't No Black in the Union Jack". Chicago: University of Chicago press, 1991
Bhat, Ashok, Roy carr-Hill, and Sushel Ohri (eds.) The Radical Statistics Race Group. Britains's Black Population: A New Perspective. 2nd edn. Aldershot: Grower, 1988
إن الهدف من هذه الدراسة هو تصوير واقع المرأة الإفريقية في مسرحية عقدة اللون لزورا
نيل ىيرستن، و ما تعانيه من ظلم و اضطهاد و تجريدها من أبسط حقوقها الإنسانية في
ظل الطبقية و من قبل المجتمع الذكوري.
تطمح هذه الدراسة أيضا" إلى عرض العديد من أشكال التمييز العنصري و الطبقية
و مشاكل الهوية و اللون.
يتلخص هذا البحث في مجموعة نقاط أساسية تعريفية أولاً ، ثانياً العولمة بوصفها نتاج قوة ذاتية تحافظ على دائرة استمرارها كما يوجد في هذا البحث الجانب الشمولي للعولمة في العلاقات الاندماجية المعقدة بين البشر على المستوى الفردي والثقافي والمؤسسي الاجتماعي،
نقدم في هذه المقالة لعبة حظ (لعبة بيترسبورغ) و نعممها على فضاء احتمالي كمثال عن عملية قابلة للتوقع و التي من خلالها نحصل على تكامل عشوائي منقطع بعد ذلك نعرف المارتينجال و نقدمه كعنصر تفاضلي جيد للتكامل العشوائي المنقطع الذي يدعى تحويل المارتينجال بوا
يولي هذا البحث اهتماماً خاصاً بالمصطلح النقدي, فينظر إليه بوصفه علاقة تفاعل, و تغير, و خلق فهو مفهومٌ اجتماعي و ثقافي, و فكري, و أدبي له علاقته الوثيقة بالثقافة العربية كونها الرحم الأصلية له.
سيختار البحث مصطلحا بعينه و هو الإبداع, ثم سيبحث عن الأش
إن التأمل بواقع الوطن العربي في العصر الراهن يجعلنا نكتشف أن هناك أزمة فكرية استفحلت في جسد الأمة كما.أن ّبذور الاستعمار الغربي تنامت و تغلغلت في أوساط المجتمعات العربية الدول العربية، و الدول العربية و إن استقلت عسكرياً عن دول الاستعمار الغربي، فإنه