ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الحساب الشخصي - Shadi Saleh


Profile Picture

Shadi Saleh

- أعمل حاليا كعالم بيانات في شركة مايكروسوفت. - حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة تشارلز في براغ عام 2020 اختصاص ذكاء صنعي - معالجة لغات طبيعية - محركات بحث في المجال الطبي. - عملت كعالم بيانات في شركة DataSentics في براغ بين عامي 2019 و2020. - انتقلت بعدها للعمل كباحث علمي في مجال حماية خصوصية بيانات المستخدمين عن طريق الذكاء الصنعي في شركة Avast في براغ بين 2020 و2021.

يمكنكم التواصل معي على

الاهتمامات الاكاديمية

علوم البيانات الذكاء الصنعي معالجة اللغات الطبيعية استرجاع البيانات

الابحاث التي نشرت من قبل Shadi Saleh

تعرض المحاضرة شرح عن علم البيانات وعلاقته بعلم الإحصاء والتعلم الآلي وحالتين دراسيتين عن دور عالم البيانات في تصميم حلول تعتمد على استخراج المعرفة من حجم كبير من البيانات المتوفرة, كما يتم عرض أهم المهام في المؤتمرات العلمية التي يمكن المشاركة بها لطلاب المعلوماتية المهتمين بهذا المجال
نعرض في هذا البحث مودل لتوسيع الاستعلامات التلقائية في نظم استرجاع المعلومات متعددة اللغات في المجال الطبي. يوظف المودل المستخدم ترجمة آلية للاستعلام في اللغة المصدر الى لغة المستندات وتابع انحدار خطي لتوقّع دقة الاسترجاع لكل استعلام مترجم عند توسيع هذا الاستعلام مع كلمة مرشحة. الكلمات المرشحة (في لغة المستندات) اختيرت من مصادر متعددة: الترجمات المقترحة للاستعلام التي تم الحصول عليها من نظام ترجمة آلي, مقالات ويكيبيديا, وملخصات PubMed. توسيع الاستعلام يُطبق فقط عندما يتوقّع المودل قيمة للكلمة المرشحة تتجاوز عتبة تم تدريبها مسبقا ليسمح ذلك لتوسيع الاستعلامات فقط بالكلمات المرتبطة بقوّة به. اختباراتنا تم تنفيذها على بيانات الاختبار الخاصة ب CLEF eHealth 2013-2015 وأظهرت تفوق ملحوظ في نظم استرجاع المعلومات متعددة اللغات واحادية اللغة.
1966 - MIT press 2016 كتاب
هذا الكتاب تم وضعه من قبل ثلاثة خبراء في المجال, وهو الكتاب الوحيد الذي يشرح تفاصيل واضحة في هذا الموضوع - ايلون موسك
1072 - Ubuntu 2018 كتاب
يوفر دليل إدارة مخدمات اوبنتو دليل كامل حول كيفية تنصيب وإعداد عدة تطبيقات خدمية على نظام اوبنتو لتناسب احتياجاتك.
3452 - MIT press 1999 كتاب
أصبحت الأساليب الإحصائية لمعالجة اللغات الطبيعية مهيمنة في السنوات الأخيرة. يوفر هذا الكتاب تغطية واسعة وعميقة للأسس الرياضية واللغوية لهذه الطرائق، بالإضافة إلى ذلك, يزوّد الكتاب شرح مفصل للأساليب الإحصائية ، مما يسمح للطلاب والباحثين ببناء تطبيقاتهم الخاصة.
المزيد من الابحاث
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا