تعتبر أزمنة الاستجابة في معظم الأنظمة هي المعيار الأساسي لتقييم الأداء و يسعى
المطورون لانقاص زمن الانتظار لتلبية العملية المطلوبة.
في هذا البحث, تمت مقارنة أزمنة الاستجابة لطلبات العملاء من مخدمات
بمواصفات مختلفة مع أزمنة الاستجابة لنفس الطلبات من مخدم تم تصميمه و تنفيذه
باستخدام الأنظمة المدمجة حيث يقوم العملاء بطلب ملفات فيديو أو صوت مخزنة في
وحدة تخزين خارجية ضخمة و ذلك من خلال شبكة حاسوبية محمية. و ذلك بأقل التكاليف
الممكنة مقارنة بالمخدمات الضخمة التي تؤدي نفس الغرض, و باستهلاك طاقة منخفض
جداً.
و حصلنا على أزمنة استجابة أقل بفترات زمنية من رتبة الميكرو ثانية من أزمنة
الاستجابة لطلبات مطبقة على مخدمات ضخمة مخصصة فقط لتلبية العملاء دون أي
خدمات إضافية.
Considered response times in most systems is the basic
criterion for assessing the performance and seeks developers to
lose wait to meet the required operating time.
In this research, were compared response times to customer
requests from servers with different specifications with the server
has been designed and implemented using embedded systems
where the customers request video or audio files stored in an
external large storage, through a local computer network, and so
at the lowest possible cost compared to the huge servers that
perform the same purpose, and power consumption is very low.
And we got in our system response times to customer requests
for less than the response times to requests applied to large
servers dedicated just to meet the customers without any
additional services of time periods from the rank of micro
seconds.
المراجع المستخدمة
Ferdjallah. M, 2011 - Introduction to Digital Systems: Modeling, Synthesis, and Simulation Using VHDL. John Wiley & Sons
Fernandes. J. M, Machado. R. J, 2007- Teching Embedded system Engineering in a software –oriented computing Degree. 37th ASEE/IEEE Forntiers in Educatin Conf, Milwauke, WI
Parker. M, 2010- Increasing bandwidth in industrial applications with FPGA co-processors. Altera Corp
تماشياً مع التطور السريع في التكنولوجيا الحديثة، والتي كان لها الدور البارز في تقدم المجال الرياضي، وتحقيق الانجازات الرياضية المتنوعة، قام الباحث بإعداد برنامج تعليمي باستخدام منظومة الوسائط المتعددة، لتعليم الضربة الأمامية في التنس الأرضي، حيث هدفت
يهدف البحث لدراسة مدى تأثر هذه التيارات بأنماط التعبير المختلفة وفق المبادئ الخاصة لكل
نمط من الأنماط المذكورة سابقاً, من خلال دراسة عملية لنموذجين مختلفين في
المكان؛ و متأثرين بأنماط تعبيرية مختلفة وفق نسب متفاوتة, إلا أنهما متشابهان
من حيث نوع المبنى و الفترة الزمنية.
نقول أنه يرجع أساسا إلى الابتكار التقني في المناظر الطبيعية لأدوات التوضيحية، وهو تغيير مفاهيمي في نماذج التوضيحية والعمليات هو أيضا في الأفق. تم تشخيص أن هذه التغييرات ملزمة بالتسهيلات متعددة الوسائط والمتعددة من أدوات التوضيحية، على وجه الخصوص عند
في هذا البحث، قمنا بمعالجة مصفوفة تعبر عن صورة اليد البشرية بغية الحصول
على مميزات هذه الصورة. في سبيل تحقيق ذلك، استخدمنا تقنية FPGA من خلال
تقسيم عمليات المعالجة إلى ثلاثة مسالك، يتم تنفيذها على التفرع. إذ ينفذ كل مسلك
باستخدام التقنية الأنبوبي
هدف البحث إلى بناء و تصميم برنامج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة في مادة العلوم لتلامذة الصف السادس الأساسي, و تقصي أثره على التحصيل الدراسي في ضوء مستويات بلوم المعرفية (التذكر, الفهم, التطبيق), و على مستوى الاختبار ككل. استخدم الباحث المنهج شبه ا