على مدار العقد الماضي، طورت مجال معالجة اللغة الطبيعية مجموعة واسعة من الأساليب الحسابية لمعرفة الرواية، بما في ذلك تلخيص، استنتاج المنطقي، والكشف عن الحدث.في حين أن هذا العمل قد جلب عدسة تجريبية مهمة لفحص السرد، فهو مطلقات كبيرة من الجسم الكبير من العمل النظري على السرد داخل العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم المعرفية.في هذه الورقة الموضعية، نقدم الأطر النظرية المهيمنة إلى مجتمع NLP، وتوليد البحوث الحالية في NLP داخل التقاليد السريعة المميزة، وتجادل أن ربط العمل الحسابي في NLP بالنظرية يفتح مجموعة من الأسئلة التجريبية الجديدة التي من شأنها أن تساعد كلاهما في التقدم لدينافهم السرد وفتح تطبيقات عملية جديدة.
Over the past decade, the field of natural language processing has developed a wide array of computational methods for reasoning about narrative, including summarization, commonsense inference, and event detection. While this work has brought an important empirical lens for examining narrative, it is by and large divorced from the large body of theoretical work on narrative within the humanities, social and cognitive sciences. In this position paper, we introduce the dominant theoretical frameworks to the NLP community, situate current research in NLP within distinct narratological traditions, and argue that linking computational work in NLP to theory opens up a range of new empirical questions that would both help advance our understanding of narrative and open up new practical applications.
المراجع المستخدمة
https://aclanthology.org/
عند قراءة قطعة أدبية، غالبا ما يصنع القراء استنتاجات حول أدوار الشخصيات والشخصيات والعلاقات والمهالية والإجراءات، وما إلى ذلك بينما يمكن للبشر السحب بسهولة على تجاربهم السابقة لبناء مثل هذه النظرة التي تركز على الطابع للسرد، فهم الشخصياتيمكن أن تكون
الجيل السردي هو مهمة NLP مفتوحة العضوية التي يولد فيها نموذج قصة إعطاء موجه.المهمة تشبه توليد الاستجابة العصبية لل Chatbots؛ومع ذلك، غالبا ما لا يتم تطبيق الابتكارات في توليد الاستجابة على جيل سرد، على الرغم من التشابه بين هذه المهام.نحن نهدف إلى سد
أصبح التحليل السردي أمرا مهما بشكل متزايد لعدد من المهام اللغوية بما في ذلك تلخيص واستخراج المعرفة والتسجيل.نقدم نهج رواية لتمثيل الحدث السردي باستخدام الانتباه إلى إعادة السياق الأحداث عبر القصة بأكملها.مقارنة بالتحليل السابق، نجد مرفقا غير متوقع من
يحدد هذا البحثُ مفهوم القصة من منظور وجودِها في الأدب العربي القديم،
و تأتي ضرورةُ هذا التَّحديد من أهمية الوقوف على الشَّرط الفني لصياغة القصة في
الموروث الأدبي، و هذا يعني أن صياغة القصة بشرطها الفني ليس مرهوناً بما أنتجه
الأدب العربي الحديثُ، و
يمكن التفكير في رواية القصص، سواء عبر الخرافات أو التقارير الإخبارية أو الأفلام الوثائقية أو المذكرات، باعتبارها اتصال بالأحداث المثيرة للاهتمام والذين يرتبطون معا عملية ملموسة. من المستحسن استخراج سلاسل الحدث التي تمثل هذه العمليات. ومع ذلك، لا تزال