ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

فكرة علاج ولقاح فايروس كورونا

VACCINE COVID

259   0   0   0.0 ( 0 )
 نشر من قبل مكتبة نور كتاب
 تاريخ النشر 2022
  مجال البحث الصيدلة
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل فهد العواد




إن هذا الكتاب هو عبارة عن فكرة فقط علميا جديدة كليا تتحدث عن امكانية تطوير لقاح وعلاج في في آن واحد من خلال خلايا النبات

المراجع المستخدمة
ﻻ يوجد مراجع
قيم البحث

اقرأ أيضاً

ضمان العقد في الفقه الإسلامي بالمعنى الاصطلاحي، هو ضمان مال تلف بناء على عقد من عقود الضمان، و ضمانه حينئذ يكون بما يقتضيه العقد من عوض، دون مراعاة لقيمته كأساس في التقدير . فالمبيع مضمون في يد البائع قبل التسليم بالثمن، فإذا تلف قبل التسليم و لو بآفة سماوية انفسخ العقد و سقط الثمن . و إذا كان المشتري قد أداه استرده، فضمان العقد لا يكون إلا في عقود المعاوضات المالية . و يقابل فكرة ضمان العقد في الفقه الإسلامي، فكرة انفساخ العقد الملزم للجانبين في فقه التقنينات المدنية الحديثة، و ليس فكرة المسؤولية العقدية .
في 29 كانون الأول من العام 2019 ،أبلغت مستشفى في مدينة ووهان، مقاطعة هوبي في الصين عن تفشي ذات رئة فيروسية غير مفسر ة. قامت الحكومة الصينية بتنبيه منظمة الصحة العالمية في الوقت المناسب. وفي 8 كانون الثاني من العام 2020 ،تم تحديد العامل الممرض بفيروس كورونا المستجد 2019( nCoV-2019 ،)وتَّم إرسال السلسلة الجينية بسرعة لمنظمة الصحة العالمية. في 30 كانون الثاني، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي ذات رئة بفيروس كورونا المستجد كحالة طوارئ صحية عامة ذات شأن دولي. في 12 شباط 2020 ،أعلنت اللجنة العالمية لتصنيف الفيروسات أَن nCoV-2019 تم تسميته بشكل رسمي بالمتلازمة التنفسية الحادة بفيروس كورونا 2 ( 2-CoV-SARS ،) وفي نفس اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الداء المسَّبب بـ 2-CoV-SARS تَّم تسميته بداء .)COVID-19( 2019 كورونا فيروس. قامت الحكومة الصينية بإعطاء الأولوية القصوى لحياة الناس وصحتهم وبذلك تم اتخاذ إجراءات الوقاية والضبط لوباء 19-COVID ،لضبط تفشي 19-COVID ، قام مجلس الصحة الوطني لجمهورية الصين الشعبية، بالإضافة للإدارة الوطنية للطب الصيني التقليدي وبعض المنظمات الأخرى ذات الصلة بتنظيم الخبراء وبشكل فوري لإصدار وتحديث دلائل إرشاد تشخيص الـ 19-COVID وعلاجه والوقاية منه وضبطه. إن دلائل الإرشاد المكتوبة والمبنية على دراسة، وتحليل وتخليص عالج لحالات 19-COVID تستخدم لإرشاد الطاقم الطبي وعاملي الصحة العامة في الصين للفهم الأفضل والوقاية وعلاج الـ.COVID-19 ولكي نقوم بشكل صادق و موضوعي بمشاركة خبرة الصين مع العالم في تشخيص الـ 19-COVIDوعلاجه والوقاية منه وضبطه. قمنا بترجمة دلائل الإرشاد الصينية الأخيرة والتفسيرات المرتبطة بها في هذا الكتاب . نأمل أن يقدم هذا الكتاب المراجع للبلدان العربية المتأثرة بالـ 19-COVID ،وبالإضافة لتعزيز تبادل الخبرات والتعاون في مجال الوقاية، وضبط وتشخيص وتدبير الداء، وبذلك نعزز تطوير الصحة العالمية معا، آملين أن يحمي الله سورية وكل البلدان العربية والعالم من انتشار الإمراض والأوبئة. وفي الختام أشكر محرري هذا الكتاب ( مجلس الصحة الوطني لجمهورية الصين الشعبية والإدارة الوطنية للطب الصيني التقليدي) وناقلين النسخة الإنكليزية (جمعية الطب الوقائي الصينية)، والشكر موصول لكل من ساهم في نقله إلى العربية من طلاب الدراسات العليا وطالب الطب في جامعة دمشق، آملا أن يكون هذا الكتاب قيمة مضافة للمكتبة العلمية العربية.
استهدفت هذه الدراسة معرفة تأثير مضاد الفطور (سلفات النحاس)، المنتشر في مزارع الدواجن في القطر العربي السوري، على الصورة الدموية، لدى دجاج اللحم لأحد الهجن التجارية نوع (Ross) المتوفرة في سوريا، و استخدم مضاد الفطور (سلفات النحاس) بجرعتيف مختلفتي ن ( 100,50 ) غ/طن علف، حيث قسمت طيور التجربة البالغ عددها 150 صوص إلى ثلبث مجموعات متساوية التوزيع.
ركزت الدراسة على المشكلة الآتية: هل يوجد أثر لجائحة كورونا في الطلب السياحي لمنشآت المبيت في محافظة اللاذقية؟. وهدفت الدراسة إلى الآتي: بيان واقع الطلب السياحي على منشآت المبيت قبل جائحة كورونا، إضافة إلى تحديد التغيرات في هيكل الطلب السياحي في منشآت المبيت(الفنادق، والشاليهات والشقق المفروشة، والزوار) خلال فترة جائحة كورونا في محافظة اللاذقية عام 2020. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أثرت جائحة كورونا على الطلب السياحي الكلي لمنشآت المبيت في محافظة اللاذقية بشكل كبير في عام 2020 مقارنة بعام 2019، يوجد تحسن في الطلب السياحي الكلي على منشآت المبيت في محافظة اللاذقية في الأعوام الثلاث قبل الجائحة، أثرت الجائحة على مكونات الكلب السياحي(الفنادق، الشقق المفروشة، الزوار) في محافظة اللاذقية في عام 2020، تأثر الطلب السياحي على الفنادق بشكل أقل من الطلب السياحي على الشاليهات والشقق والزوار.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا