ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يدرس هذا البحث ظاهرة الالتباس في المعنى, و يركز على أحد أهم أنواعها ألا و هو الالتباس النحوي. كما انها تعرض معلومات مرجعية فيما يتعلق بالمفاهيم الأساسية التي ترتبط بموضوع الالتباس من الجانب النظري. يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على الحالات الممكن ة من الالتباس النحوي حيث كما انه ˓ يظهر المتعلمون العرب عدم قدرتهم على استيعاب تراكيب نحوية ملتبسة معينة يناقش كل حالة من الالتباس النحوي على حدة. يسعى هذا البحث إلى تحديد و دراسة معايير عديدة يمكن ان تكون مصدرًا للالتباس. فقد أجريت مؤخرًا عدة دراسات لإزالة الالتباس عن التراكيب النحوية الملتبسة. كما يقدم هذا البحث عدداً من القضايا النظرية التي طرحها العديد من اللغويين بهدف معالجة ظاهرة الالتباس في النحو.
يتعلق هذا البحث بقضية تنكر البطلة فيولا في مسرحية الليلة الثانية عشرة. هذه الفتاة الشابة التي أغلقت الفصول الحزينة من حياتها تقرر أن تبدأ حياة جديدة كما لو أنها لم تعرف اليأس من خلال تنكرها كشاب يدعى سيزاريو. في هذه المسرحية نلاحظ كيف أن التنكر يت حول من وسيلة بسيطة إلى معقدة، ففي البداية كان هدف فيولا حماية نفسها في بلد لا تعرف فيه أحدا و لكن التنكر أصبح يعني أكثر من ذلك حيث أصبح سيزاريو يسيطر على فيولا و الشخصيات و المسرحية و يعلم الجميع دروسا في الحياة عن الحب الصادق و الإخلاص و التضحية من أجل سعادة الآخرين و عدم الأنانية كما أنه أصبح يكشف الأقنعة المزيفة للآخرين. إن ظهور سيباستيان يمنح فيولا الشجاعة لتعترف أمام الجميع بهويتها الحقيقية و هذا ما يساعد على حل الكثير من الغموض و التساؤلات لدينا و لدى الشخصيات. إن قوة و شجاعة فيولا لا تكمن في تنكرها كرجل بل في الطريقة التي تستخدم فيها التنكر و توجهه.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا