ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الضوابط القانونية للحقيبة الدبلوماسية

The Legal Boundaries of Diplomatic Pouch

1165   6   1937   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2010
  مجال البحث الحقوق
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

تطورت الحقيبة الدبلوماسية مثلما تطورت الكثير من أساليب و أدوات العمل الدبلوماسي, بحيث لم تعد الحقيبة بالضرورة كيسا, أو مجرد حقيبة بالمعنى الحرفي للكلمة , فمع ازدياد عدد السفارات و تعدد احتياجاتها أصبحت الحقيبة تأخذ شكل صناديق كبيرة الحجم, و تتضمن وثائق أو أشياء معدة للاستعمال الرسمي, و يكتب عليها أحيانا حقيبة دبلوماسية, و يوضع عليها شعار الدولة.

المراجع المستخدمة
The International and Comparative Law Quarterly – 1961, vol. 10, p667
JANHOVIC B.M., 1984 « Public International Law », New York, p.25
Vienna convention Cosular Relations, I.C.L.Q., 1970, vol. 10, p. 320-325
قيم البحث

اقرأ أيضاً

الفائدة: في الفقه الإسلامي كانت محل خلاف بين الأكثرية المساوية بينها و بين الربا و الأقلية التي أجازتها. أما الفائدة في القانون و على خلاف ما يعتقد أغلبية الحقوقيين، فليست فقط فائدة تعويضية بل هي أيضاً فائدة تجارية. الفائدة كمفهوم أولي جاءت على سبيل التعويض عن الضرر و سمح القانون بتحديد التعويض: - إما اتفاقاً بين الفرقاء المتعاقدين على أن لا تتجاوز الفائدة حداً معيناً، و يمكن للقاضي إنزال قيمتها إذا كان هناك مبالغة فيها. - أو قانوناً إِذ حدد القانون فائدة تعويضية على التأخر في وفاء الدين المحدد القيمة ب 4% في المسائل المدنية و 5% في المسائل التجارية (المادة 227 من القانون المدني السوري، و يشار إليها لاحقاً مدني). - أو ترك أمر تحديدها لقاضي الموضوع.
يهدف هذا البحث إلى بحث و توضيح مفهوم و طبيعة الملكية الفكرية التي حظيت باهتمام قانوني و اقتصادي كبير، حيث تقسم الملكية الفكرية إلى قسمين الأول هو الملكية الفكرية الأدبية و الفنية، و الثاني الملكية الفكرية الصناعية و التجارية. و أهمها اتفاقية برن لل ملكية الأدبية و الفنية لعام 1886 ، و اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية و التجارية 1883 و غيرها من الاتفاقيات الدولية، كاتفاقيات منظمة ال (WIPO).
تعد المسؤولية بوجه عام من أهم الأسس الإنسانية كونها تدخل في معظم العلاقات بين أفراد المجتمع, و هذا البحث يلقي الضوء على المسؤولية القانونية التي تطال الموظف العام بالنظر إلى أنه شخص طبيعي, و فرد من أفراد المجتمع و بالنظر أيضا إلى صفته الوظيفية, و يبي ن مفهوم كل نوع من أنواع هذه المسؤولية و خصائصها و آثارها.
مما لاشك فيه بأنو في مقابل السلطة توجد الحرية و كلاهما ينطلق و يتحدد مداه وفقاً لعقيدة المجتمع و القوى السياسية ، فالعقيدة السياسية هي التي تحدد أهداف السلطة و وسائل و أدوات ممارستها و هي بذلك تحدد مركز الفرد و مدى ما يتمتع به من حرية و عليه فإن ا لحريات العامة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعقيدة المجتمع و التي تحدد لأي من طرفي العلاقة الأولوية ،الفرد أم المجتمع ، و لصالح من تتم التضحية إذا وجد التعارض بينها ، و تلك جوهر المشكلة السياسية التي تعاني منها النظم القانونية.
من خلال هذا البحث سندرس الأحكام القانونية الناظمة للاعتمادات المستندية القابمة للتحويل وفقا للمخطط التالي : الفصل الأول: شروط الاعتمادات المستندية القابلة للتحويل. الفصل الثاني: آلية عمل الاعتمادات المستندية القابلة للتحويل.

الأسئلة المقترحة

التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا