ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تنوع أداء الممثل في عروض المونودراما - مسرحية بقعة زيت أنموذجاً

773   1   0   0.0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2020
  مجال البحث فنون جميلة
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يركز البحث حول محور آلية تنوع أداء الممثل في عروض المونودراما وتحديد الخصائص الفنية لذلك التنوع فقد تناول في الفصل االول مشكلة البحث التي تركزت على ماهية تلك الخصائص التي يمتلكها الممثل اثناء تنوع األداء بين ثنايا الشخصيات التي يؤديها ،وهل ترتبط تلك الخصائص بطبيعة المونودراما بوصفها شكال من اشكال الدراما ذات المعالجة االحادية، حدد الباحث عنوان بحثه بـ)تنوع أداء الممثل في عروض المونودراما( ثم عرج الباحث على اهمية البحث وهدف البحث الذي حدد في التعرف على آلية اشتغال تنوع أداء الممثل في تمثيله الكثر من شخصية في العرض الواحد وكيفية تفاعله معها . ثم تطرق الباحث الى حدود البحث الزمانية والمكانية والموضوعية ليختم الفصل االول بمصطلحات البحث التي حددها الباحث في التنوع ، واالداء ، والممثل ، والمونودراما . اما الفصل الثاني فقد تحدد في مبحثين فقد كان المبحث االول بعنوان مفهوم المونودراما ، اما المبحث الثاني فكان بعنوان الخصائص الفنية لتنوع أداء الشخصية المونودرامية، ثم تطرق الباحث الى ما اسفر عنه االطار النظري من مؤش ارت. اما الفصل الثالث فقد تحدد في إجراءات البحث فقد تناول الباحث مجتمع و عينة البحث الذي تمثلت بمسرحية )بقعة زيت(، من تأليف : محمود ابو العباس ، واعداد واخراج : عبد الرحمن ، وتمثيل : محمد هاشم ، ثم تطرق الى منهج البحث ثم اداة البحث بعدها ليقوم الباحث بتحليل عينة بحثه وفي الفصل الرابع الخاص بالنتائج نورد بعضها على سبيل المثال وهي : - توظيف الإيماءة والحركة جزء من ادوات الممثل تساعده في تنوعاته االدائية من شخصية الى اخرى فضال عن معرفته بالتكنيك الخاص بالشخصية ووفقا لمهارته الجسدية كعالمة تنتج افعاال تميز شخصية من اخرى . أن اسلوب التمثيل النفسي ) السيكو دارمي ( في المونودارما وتنوع اداء الشخصية فيها ، يعتمد على تقديم الشخصية سيكولوجيا فضال عن تاريخها المليء بالمشكلات. ومن ثم الاستنتاجات والمصادر والمراجع.


ملخص البحث
يركز البحث على محور آلية تنوع أداء الممثل في عروض المونودراما، مع التركيز على مسرحية 'بقعة زيت' كنموذج. يتناول الفصل الأول مشكلة البحث التي تركز على الخصائص التي يمتلكها الممثل أثناء تنوع الأداء بين الشخصيات المختلفة، وكيفية ارتباط هذه الخصائص بطبيعة المونودراما كنوع من الدراما ذات المعالجة الأحادية. يحدد الباحث عنوان البحث بـ 'تنوع أداء الممثل في عروض المونودراما'، ويهدف إلى التعرف على آلية اشتغال تنوع أداء الممثل في تمثيله لأكثر من شخصية في العرض الواحد وكيفية تفاعله معها. يتناول الفصل الثاني مفهوم المونودراما والخصائص الفنية لتنوع أداء الشخصية المونودرامية. أما الفصل الثالث فيتضمن إجراءات البحث، حيث تم تحليل مسرحية 'بقعة زيت' من تأليف محمود أبو العباس وإخراج عبد الرحمن التميمي، وتمثيل محمد هاشم. يتناول الفصل الرابع النتائج التي توصل إليها الباحث، مثل توظيف الإيماءة والحركة كجزء من أدوات الممثل، وأهمية التمثيل النفسي (السيكودرامي) في تنوع أداء الشخصية. كما يتضمن البحث الاستنتاجات والمصادر والمراجع.
قراءة نقدية
دراسة نقدية: يعتبر البحث مفيداً في تسليط الضوء على أهمية تنوع أداء الممثل في عروض المونودراما، ويقدم تحليلاً شاملاً لمسرحية 'بقعة زيت'. ومع ذلك، يمكن القول أن البحث قد يفتقر إلى التنوع في الأمثلة المستخدمة، حيث تم التركيز بشكل كبير على مسرحية واحدة فقط. كان من الممكن أن يكون البحث أكثر شمولية إذا تم تضمين أمثلة من مسرحيات أخرى لتوضيح النقاط المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون هناك توضيح أكبر لكيفية تأثير العوامل الثقافية والاجتماعية على تنوع أداء الممثل في المونودراما. على الرغم من هذه النقاط، يبقى البحث إضافة قيمة للأدب المسرحي ويقدم رؤى مهمة حول أداء الممثل في هذا النوع من الدراما.
أسئلة حول البحث
  1. ما هو الهدف الرئيسي من البحث؟

    الهدف الرئيسي من البحث هو التعرف على آلية اشتغال تنوع أداء الممثل في تمثيله لأكثر من شخصية في العرض الواحد وكيفية تفاعله معها.

  2. ما هي المسرحية التي تم تحليلها في البحث؟

    تم تحليل مسرحية 'بقعة زيت' من تأليف محمود أبو العباس وإخراج عبد الرحمن التميمي، وتمثيل محمد هاشم.

  3. ما هي بعض النتائج التي توصل إليها الباحث؟

    بعض النتائج تشمل توظيف الإيماءة والحركة كجزء من أدوات الممثل، وأهمية التمثيل النفسي (السيكودرامي) في تنوع أداء الشخصية.

  4. ما هي الانتقادات التي يمكن توجيهها للبحث؟

    يمكن انتقاد البحث لافتقاره إلى التنوع في الأمثلة المستخدمة والتركيز على مسرحية واحدة فقط، وكذلك لعدم توضيح تأثير العوامل الثقافية والاجتماعية على تنوع أداء الممثل في المونودراما.


المراجع المستخدمة
ﻻ يوجد مراجع
قيم البحث

اقرأ أيضاً

إن الهدف من هذه الدراسة هو تصوير واقع المرأة الإفريقية في مسرحية عقدة اللون لزورا نيل ىيرستن، و ما تعانيه من ظلم و اضطهاد و تجريدها من أبسط حقوقها الإنسانية في ظل الطبقية و من قبل المجتمع الذكوري. تطمح هذه الدراسة أيضا" إلى عرض العديد من أشكال التمييز العنصري و الطبقية و مشاكل الهوية و اللون.
يتعلق هذا البحث بقضية تنكر البطلة فيولا في مسرحية الليلة الثانية عشرة. هذه الفتاة الشابة التي أغلقت الفصول الحزينة من حياتها تقرر أن تبدأ حياة جديدة كما لو أنها لم تعرف اليأس من خلال تنكرها كشاب يدعى سيزاريو. في هذه المسرحية نلاحظ كيف أن التنكر يت حول من وسيلة بسيطة إلى معقدة، ففي البداية كان هدف فيولا حماية نفسها في بلد لا تعرف فيه أحدا و لكن التنكر أصبح يعني أكثر من ذلك حيث أصبح سيزاريو يسيطر على فيولا و الشخصيات و المسرحية و يعلم الجميع دروسا في الحياة عن الحب الصادق و الإخلاص و التضحية من أجل سعادة الآخرين و عدم الأنانية كما أنه أصبح يكشف الأقنعة المزيفة للآخرين. إن ظهور سيباستيان يمنح فيولا الشجاعة لتعترف أمام الجميع بهويتها الحقيقية و هذا ما يساعد على حل الكثير من الغموض و التساؤلات لدينا و لدى الشخصيات. إن قوة و شجاعة فيولا لا تكمن في تنكرها كرجل بل في الطريقة التي تستخدم فيها التنكر و توجهه.
في حين أن الأداء التنبئي لمحطات التبعية الإحصائية الحديثة يعتمد بشدة على توافر بيانات Treebank المشروح باهظة الثمن، إلا أن جميع التعليقات التعليقات التوضيحية تسهم على قدم المساواة في تدريب المحللين.في هذه الورقة، نحاول تقليل عدد الأمثلة المسماة اللاز مة لتدريب محلل التبعية القوي باستخدام دفعة التعلم النشطة (AL).على وجه الخصوص، يمكننا التحقيق فيما إذا كانت تنفذ التنوع في دفعات العينات، باستخدام عمليات النقاط الحتمية (DPPS)، يمكن أن تتحسن من نظرائها التنوع المرجح.تظهر تجارب المحاكاة على كوربوس الإنجليزي Newswire أن اختيار دفعات متنوعة مع DPPS متفوقة على استراتيجيات الاختيار القوية التي لا تنفذ التنوع الدفاعي، خاصة خلال المراحل الأولية لعملية التعلم.بالإضافة إلى ذلك، فإن استراتيجيتنا الإدراك الخاصة بالتنوع قوية بموجب إعداد ازدواجية كوربوس، حيث تظهر استراتيجيات أخذ العينات اللاإرادية للتنوع تدهورا كبيرا.
يوضح البحث توزع العوالق النباتية phytoplankton في أربعة مواقع مختلفة في صفاتها البيئية في بحيرة سد الحفة، و دراسة بعض العوامل البيئية لمياه السد و تأثيرها على العوالق النباتية ( درجة الحرارةBOD ، DO، pH،NO2، NO3، NH4، PO4 ). جمعت العينات من مناطق مخ تلفة من البحيرة خلال الفترة الممتدة من حزيران 2011 حتى أيار 2012 بمعدل مرة إلى مرتين شهرياً، حيث أمكن تحديد 84 نوعاً من العوالق النباتية وزِّعت على المجموعات الآتية: 38 نوعاً من الطحالب الذهبية Chrysophyta منها ( 36 نوعاً من المشطورات Diatomophyceae و نوعين من الطحالب الذهبية Chrysophyceae) و 20 نوعاً من الطحالب الخضراء Chlorophyta ، و 19نوعاً من الطحالب الزرقاء Cyanophyta. و نوعان من الطحالب النارية Pyrrhophyta ، و 5 أنواع من الأوغلينات Euglenophyta. و أظهرت النتائج أن هناك تغيرات واضحة في الخصائص الفيزيائية و الكيميائية للمياه خلال فترة الدراسة في مياه سد الحفة.
تعرض هذه الورقة أنظمة مختلفة لمجموعة مختلفة من النماذج المورفولوجية، في سياق المهمة المشتركة Sigmorphon 2021 2. الهدف من هذه المهمة هو تصحيح الكلمات العنقودية بشكل صحيح بلغة معينة من قبل نموذج اندلاطها، دون أي معرفة سابقة باللغة وبدون إشراف من البيان ات المسمى لأي فرز. تعد الكلمات الموجودة في النموذج المورفولوجي الواحد بمتغيرات انتشار مختلفة من ليمما الأساسي، مما يعني أن الكلمات تشترك في معنى أساسي مشترك. كما أنها - عادة - تظهر درجة عالية من التشابه الجبادي. بعد حدس هذه الحدس، نحقق في تجميع كماينز باستخدام نوعين مختلفين من تمثيلات الكلمات: يركز المرء على التشابه الجبائي والتركيز الآخر على التشابه الدلالي. يتم تحديد الأدوار الوسطى المحددة مسبقا بناء على وجود خوارزمية فرعية مشتركة عادية أو طريقة رسم بيانية متصلة مبنية بأطول فرعية شائعة. بالنسبة لجميع لغات التطوير، فإن المدينات القائمة على الطابع تؤدي بالمثل إلى خط الأساس، وتشير المبدأ الدوالي أداء أقل بكثير من خط الأساس إلى أن أخطاء النظم تشير إلى أن التجميع القائم على تمثيلات إلكترونية مناسبة لمجموعة واسعة من الآليات المورفولوجية، لا سيما كجزء من نظام أكبر.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا