يتعلق هذا البحث بقضية تنكر البطلة فيولا في مسرحية الليلة الثانية عشرة. هذه الفتاة
الشابة التي أغلقت الفصول الحزينة من حياتها تقرر أن تبدأ حياة جديدة كما لو أنها لم
تعرف اليأس من خلال تنكرها كشاب يدعى سيزاريو. في هذه المسرحية نلاحظ كيف أن
التنكر يتحول من وسيلة بسيطة إلى معقدة، ففي البداية كان هدف فيولا حماية نفسها
في بلد لا تعرف فيه أحدا و لكن التنكر أصبح يعني أكثر من ذلك حيث أصبح
سيزاريو يسيطر على فيولا و الشخصيات و المسرحية و يعلم الجميع دروسا في الحياة عن
الحب الصادق و الإخلاص و التضحية من أجل سعادة الآخرين و عدم الأنانية كما أنه
أصبح يكشف الأقنعة المزيفة للآخرين. إن ظهور سيباستيان يمنح فيولا الشجاعة
لتعترف أمام الجميع بهويتها الحقيقية و هذا ما يساعد على حل الكثير من الغموض و
التساؤلات لدينا و لدى الشخصيات. إن قوة و شجاعة فيولا لا تكمن في تنكرها كرجل بل
في الطريقة التي تستخدم فيها التنكر و توجهه.
This research is concerned with the issue of Viola's – the
heroine - disguise in Twelfth Night. This young woman, who
has closed the sad chapters of her life, decides to begin a new
life, as if she had not known desperation by disguising as a
young man named ''Cesario''. In this play, we notice that
disguise turns from a simple device to a complicated one.
At the beginning, Viola's aim is to protect herself in a country
where she knows no one. But later, disguise comes to mean
more than this. Cesario begins to dominate Viola, the
characters and the play. He teaches everyone lessons in life
about true love, faithfulness, sacrifice for the happiness of the
others, and selflessness. Also, he removes the false masks of
the others. Sebastian's appearance gives Viola the strength to
admit, before all people, her real identity. This is what helps
to solve a lot of ambiguity and questions for us and the
characters. Viola's strength does not lie in her disguise as
a man but in the way that she uses disguise and directs it.
المراجع المستخدمة
(Atkin, Graham, Twelfth Night: Character Studies ( London: A & C Black, 2008
(Azar, Melissa Diane, Ethics and Femininity: Emannuel Levians ( El- Paso: University of Texas Press, 2007
(Bulman, James C., Shakespeare Re- dressed: Cross- gender Casting in contemporary Performance (Madison: Fairleigh Dickinson University Press, 2008
تم تقديم طريقة تجميع شرائحية للحل العددي لمسائل القيم الحدية الخطية في المعادلات التفاضلية المعممة من المرتبة الثانية عشرة التي تنشأ تطبيقاتها في الميكانيك و العلوم المختلفة. تعتمد التقنية المقترحة على تقريب دالة الحل بحدوديات شرائحية من الدرجة الساد
إن الهدف من هذه الدراسة هو تصوير واقع المرأة الإفريقية في مسرحية عقدة اللون لزورا
نيل ىيرستن، و ما تعانيه من ظلم و اضطهاد و تجريدها من أبسط حقوقها الإنسانية في
ظل الطبقية و من قبل المجتمع الذكوري.
تطمح هذه الدراسة أيضا" إلى عرض العديد من أشكال التمييز العنصري و الطبقية
و مشاكل الهوية و اللون.
يحلل هذا البحث مسرحية حنيف قريشي التخم . إنه يجسد المجتمع المتعدد الثقافات في
بريطانية في فترة الثمانينات من القرن الماضي من وجهة نظر البريطانيين و الأقليات,
تحديداً المهاجرين الباكستانيين و الذين يمثلون مهاجرين من الجيل الأول و الثاني. يبين
قريشي
يتناول هذا البحث النتائج المدمرة للتعليم المزيف على جون (الأستاذ الجامعي) و كارول (طالبة دراسات عليا) الشخصيتين الوحيدتين في مسرحية (أوليانا،
1992 ) للكاتب المسرحي الأمريكي ديفيد مامت. و في الوقت نفسه فإن مسرحية
(اوليانا) تظهر كعالم مصغر من التعليم
يتناول هذا البحث دور المكان في توصيف حالة الرهاب التي تصيب المجتمع الذي
( تحكمه الماهية البيولوجية. يعزى هذا الرهاب، كما تقدمه مسرحية "دير المتعة" (1668)
للكاتبة مارغريت كافنديش، الى الخوف من إمكانية الوصول الى إنسجام بيولوجي داخلي.
بإشارتها الى م