ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
Avatar

مجتمع الباحثين

مجموعة عامة تضم جميع الباحثين

776 منشورات
عامة مجتمع باحثين

كيف يمكن تهجين الدجاج؟

100  - Ahmad طرح Ahmad Ali  
الإنتاج الزراعي التهجين

التهجين هو عندما تقوم بإدخال جينات جديدة من نفس السلالة إلى سلالة راسخة. يمكن استخدام علم الوراثة الجديد لتصحيح الجوانب السلبية للقطيع. على سبيل المثال ، لتصحيح نوع الجسم أو مشكلة التدرج.


التهجين هو التكاثر داخل نفس السلالة ولكن مع جينات جديدة. على سبيل المثال. ربما كنت تعمل على سلسلة من Buff Orphingtons لعدة سنوات ولكن لاحظ أن هناك بعض الفلفل في الذيل الذي لا يمكنك تكاثره. (الفلفل هو لون بني غامق غير مرغوب فيه يظهر غالبًا على ذيول السلالة الملونة).


يجب استخدام التهجين بحذر لأنه مع هذا الرمز الجيني الجديد قد تأتي مشاكل خفية داخل الحمض النووي. مع أي أداة تربية تأتي مخاطر وهذا ما يجعل التربية مثيرة!


يوجد أداة تستخدم لإنشاء سلالات جديدة أو لتصحيح المشكلات داخل سلالة. أحيانًا يتم استخدام التهجين في سلالات تراثية لا تضع الكثير من البيض. غالبًا ما يتم تهجين السلالة التراثية مع دجاج عالي الإنتاج (مثل ليغورن) لزيادة إنتاج البيض. ثم يتم استعادة سمات Leghorn مرة أخرى.


التهجين الطبيعي


ستجد ميلًا قويًا من جانب مربي الدواجن العادي لخلط طيورهم. إذا حصل على قطيع من الطيور التي بدأت تبدو متشابهة ، فسيشتري عشرة إلى واحد ديكًا من أحد الجيران من سلالة مختلفة تمامًا ، وستكون النتيجة أنه في الخريف القادم سيشهد نوعا جديدا كليا من للدواجن.

هناك اعتقاد شائع بأن الصلبان أفضل من السلالات الأصيلة ، وطريقة الإجراء هي خلط الطيور قدر الإمكان.

ينصح الخبراء بجلب ذكر دجاج (ديك) جديد إلى الطيور كل عامين على الأكثر.


mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا