ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
Avatar

مجتمع الباحثين

مجموعة عامة تضم جميع الباحثين

776 منشورات
عامة مجتمع باحثين

مقارنة بين التسويق الالكتروني والتقليدي

65  - Ahmad طرح Ahmad Ali  
النشاط التسويقي التسويق عبر الإنترنت بحوث التسويق

في هذه المقالة سنتحدث عن الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي


الفرق الرئيسي بين التسويق الرقمي والتقليدي هو الوسيلة التي يختارها المسوق لكي يوصل إلى الجمهور من خلالها رسالة تسويقية.

في حين أن التسويق التقليدي يستخدم وسائل الإعلام التقليدية مثل المجلات والصحف، فإن التسويق الرقمي يستخدم الوسائط الرقمية، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية.


بالطبع التسويق التقليدي لا يعني أنه من الطراز القديم. لا يزال التسويق التقليدي يلعب دورًا مهمًا في حياة الناس مع الحاجة المتزايدة إلى الخروج من العالم الرقمي.


بعض الإعلانات التجارية التلفزيونية المؤثرة لقديمة مهمة اليوم كما كانت قبل 20 عاما بسبب آثارها الدائمة على الذاكرة الخاصة بك. بشكل لا شعوري، كنت تعلق نفسك بعلامة تجارية ما بشكل عاطفي بسبب هكذا اعلانات، وهذا يعني أنها سوف تبقى في عقلك.

وفي نفس السياق، فإن التسويق الرقمي لا يقل أهمية عن التسويق التقليدي، إن لم يكن أكثر من ذلك. يستخدم التسويق الرقمي كل نقطة اتصال من استخدامك اليومي للإنترنت للوصول إليك.


إذا كنت تبحث على غوغل عن أفكار لعطلة نهاية الأسبوع المقبل الخاص بك ،هناك احتمالات أنه بعد فترة وجيزة سترى إعلان مخصص لك يقترح عليك اما سفر او حجز في اوتيل او الانضمام الى برنامج سياحي ما.

استخدام الإنترنت لعدة ساعات كل يوم هو جزء طبيعي من الحياة اليومية لمعظم الناس. التسويق الرقمي يستخدم هذا لمصلحته عن طريق جمع معلومات خاصة بك وبالتالي طرح اعلانات مناسبة لك ولحاجاتك, بينما الاعلان التقليدي لايستطيع ان يقدم هكذا اعلانات مخصصة, فعندما يتم بث فيديو اعلاني على التلفزيون سيشاهده جميع المتابعون، اما عندما ترى فديو اعلاني على يوتيوب مثلا، فليس بالضرورة ان يشاهد نفس الفديو كل من يشاهد يويتيوب في نفس اللحظة.


mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا