ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
Avatar

مجتمع الباحثين

مجموعة عامة تضم جميع الباحثين

776 منشورات
عامة مجتمع باحثين

ماهي قاعدة عشرة أضعاف 10x؟

61  - Ahmad طرح Ahmad Ali  
اقتصاد

تنص قاعدة عشرة أضعاف على أنه لهزيمة المتحكمين في السوق حاليا، يجب أن يكون منتجك أفضل بعشرة أضعاف؛ على سبيل المثال أسرع عشر مرات؛ أو أرخص بنسبة 90% أو أقوى بزيادة 900% أو غير ذلك.


بلا استثناء تتبع كل الاختراعات الجديدة في قائمة بيل غيتس و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قاعدة 10x.


وقد كان ستيف جوبز ينفذ استراتيجية عشرة أضعاف بكفاءة من خلال ابتكارات أبل التي قفزت بمعايير السوق إلى مئات الأضعاف في سرعات أجهزة الهاتف الذكي والحاسوب الشخصي المحترف و أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيره، ولكي ندرك إلى أي مدى تراجعت شركة أبل عن تطبيق معايير رواد الابتكار دعنا نحاول تطبيق قاعدة عشرة أضعاف على الإصدارات السنوية للهاتف iPhone والذي يحبو كل عام محاولا تحسين أدائه بنسبة 10% إلى 30% من أداء العام الماضي. شكرا لك تيم كوك لقد أضعت إرث ستيف جوبز بجدارة.


لنأخذ مثالا على ذلك اختراع صائد ثاني أكسيد الكربون؛ بحسب ما ورد في نشرة ماساتشوستس يمكن لهذه التكنولوجيا التقاط ما يصل إلى 90 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء والعمليات الصناعية. هذا المعدل أفضل 10 مرات على الأقل من البدائل الحالية (مثل ضرائب الكربون). الشركات الناشئة بما في ذلك هندسة الكربون Carbon Engineering الممولة من بيل غيتس، وشركة جلوبال ترموستات Global Thermostat، وبروميثيوس Prometheus كلها تتنافس للريادة في مجال تقليل الانبعاثات الكربونية وفق هذا المعيار الهام؛ أن تقل الانبعاثات بنسبة لا تقل عن عشرة أضعاف.

mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا