ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
Avatar

مجتمع الباحثين

مجموعة عامة تضم جميع الباحثين

776 منشورات
عامة مجتمع باحثين

ماذا يعني تخزين البيانات و المعلومات على الشبكة (التخزين السحابي) ؟

61  - Ahmad طرح Ahmad Ali  
معلوماتية الحوسبة السحابية

في التخزين السحابي يتم تخزين البيانات و الملفات المرفوعة في مساحات معينة على خوادم افتراضية للعديد من الشركات المختصة. و بهذا قد تكون بديلا للتخزين التقليدي عن طريق القرص الصلب أو مفاتيح usb و غيرها من وسائط التخزين المتعددة. بتوضيح أكثر يمكن لأي مستخدم رفع و تخزين بياناته سواء صور,ملفات,مقاطع.. على خادم بعيد يمكن الوصول اليه عن طريق الانترنت.

هل يمكن الجزم بأن هذه التقنية آمنة كليا؟

لا يرى أغلب مستخدمي النت أن هناك حماية كافية أو الجزم بأن بياناتنا آمنة مادامت مخزنة على الانترنت خصوصا مع تعدد الشركات و المواقع التي توفر هذه الخدمة فبعضها معرض للاختراق أو بالأحرى بياناتنا معرضة للضياع في أي وقت..

بعض السلبيات التي قد تواجه مستخدميها:

ضياع و تلف الملفات و البيانات المخزنة مع عدم ضمان استمرار اشتغال السيرفر أو تعطله في بعض الأحيان خاصة المجانية منها هي التي نواجه معها مثل هذه المشاكل ..

التخزين عن طريق الوسائط التقليدية أم عبر الأنترنت من الأفضل؟

يقصد بالوسائط التقليدية تلك التي لا تحتاج الى انترنت عند التخزين مثل القرص الصلب, القرص المرن, usb .. أما من ناحية اختيار الأفضل, فمجموعه كبيرة تعتبر التخزين التقليدي عن طريق الوسائط المتاحة جيدا بحيث لا يحتاج الى الاتصال بالانترنت أو بالأحرى سهل الاستخدام و في حالة الرغبة في سحب البيانات يتم ذلك بمطلق السهولة عكس السحب عن طريق الانترنت. لكن لا نجزم بأن الوسائط التقليدية هي الأفضل لأنها كذلك تحتوي على مشاكل تتلخص في تعرضها للفيروسات و التلف في الأخير ومن هنا نميز بين خدمة التخزين على الأنترنت عن الأخرى.


mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا