ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
Avatar

مجتمع الباحثين

مجموعة عامة تضم جميع الباحثين

776 منشورات
عامة مجتمع باحثين

ماهي منحة داد DAAD الألمانية؟

97  - Shamra طرح Shamra Editor  
طلاب الجامعة

تستهدف منح DAAD في المقام الأول خريجي الكليات والهندسات وطلاب الدكتوراه وما بعد الدكتوراة وتُمنح للزيارات الدراسية والبحثية للجامعات ومؤسسات البحث غير الجامعية في ألمانيا. في بعض البرامج ، يتم تمويل التدريب الداخلي أيضًا.


جوائز DAAD لطلاب الدكتوراه وما بعد الدكتوراة تمنح للطلاب من جميع البلدان تقريبا.

اذا كنت تنوي تعلم اللغة الالمانية في ألمانيا يمكنك التقديم على البرامج أيضا. يتم تقديم مستوى اللغة A في ألمانيا بشكل أساسي للمتقدمين من البلدان النامية.


يتوفر أيضًا ما يسمى بـ "و" حيث يتم منح الطلاب والعلماء الشباب والباحثين تمويل DAAD لبرنامج الدراسات العليا أو برنامج الدكتوراه أو فترة ما بعد الدكتوراة في وطنهم أو منطقتهم وليس حصرا في ألمانيا.


إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على منحة DAAD ، يرجى قراءة دعوة تقديم الطلبات لبرنامج المنح الدراسية الذي اخترته في ، ويجب الانتباه بشكل خاص للمواعيد النهائية لتقديم الطلبات.

ستأخذك قاعدة بيانات المنح الدراسية إلى بوابة التطبيق. تتم مراجعة طلبات المنح الدراسية من قبل لجان اختيار مستقلة وطوعية ، والتي تقرر أيضًا تخصيص المنح الدراسية. يعتمد الاختيار على المعايير ذات الصلة بالموضوع.


منح DAAD لا يلزم سدادها او ردها. وهي تتكون عادةً من منحة شهرية مدفوعة (حاليًا ، على سبيل المثال ، 861 يورو للخريجين و 1200 يورو لطلاب الدكتوراه / الدكتوراه) وبدل سفر بسعر ثابت. في كثير من الحالات ، توفر لك DAAD أيضًا التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد المسؤولية الشخصية. اعتمادًا على برنامج المنح الدراسية ، إليك أيضًا مزايا إضافية مثل بدل بحث لمرة واحدة أو مزايا عائلية أو تمويل لدورات اللغة. جميع الفوائد التي تحصل عليها من منحة DAAD تكون مذكورة بشكل تفصيلي في ملف تقديم الطلبات لكل منحة واختصاص بشكل منفصل.

جميع برامج المنح الدراسية DAAD متاحة في قاعدة بيانات المنح الدراسية على الرابط:

https://www2.daad.de/deutschland/stipendium/datenbank/en/21148-scholarship-database/

mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا