ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا
Avatar

مطورين DevOps

مجموعة لمطورين البرمجيات الذين يهتمون ب معلومات عن DevOps

4 - 1 منشورات متابعة
DevOps برمجيات

آخر الاعضاء المنضمين

hayat

hayat ilham

لقد قامت بالانضمام بتاريخ   باختصاص هندسة شبكات

fidel

fidel ibrahim

لقد قام بالانضمام بتاريخ   باختصاص هندسة شبكات

Shadi

Shadi Saleh

لقد قام بالانضمام بتاريخ   باختصاص الهندسة المعلوماتية

ماذا يعني ديف اوبس DevOps, او عمليات التطوير في البرمجيات؟

98  - - ليث نشر من قبل ليث عود  

تعريف نموذج DevOps

DevOps هو مزيج من الفلسفات والممارسات الثقافية والأدوات التي تزيد من قدرة المؤسسة على تقديم التطبيقات والخدمات بسرعة عالية: تطوير المنتجات وتحسينها بوتيرة أسرع من المنظمات التي تستخدم إدارة البنية التحتية وعمليات تطوير البرمجيات التقليدية. وتُمكّن هذه السرعة المنظمات من خدمة عملائها بشكل أفضل والتنافس بشكل أكثر فاعلية في السوق.



كيف يعمل DevOps

في ظل نموذج DevOps، لم تعد فرق التطوير والعمليات "منعزلة". أحيانًا، يتم دمج هذين الفريقين في فريق واحد حيث يعمل المهندسون عبر دورة حياة التطبيق بالكامل، من التطوير والاختبار إلى النشر إلى العمليات، ولا يقتصر تطوير مجموعة من المهارات على وظيفة واحدة.

وفي بعض نماذج DevOps، قد تصبح كذلك فرق ضمان الجودة والأمان أكثر تكاملاً مع التطوير والعمليات وطوال دورة حياة التطبيق. وعندما يُصبح الأمان هو محط تركيز كل شخص في فريق DevOps، يشار إليه أحيانًا باسم DevSecOps.

وتستخدم هذه الفرق الممارسات لأتمتة العمليات التي كانت يدوية وبطيئة تاريخيًا. ويستخدمون مجموعة تكنولوجيات وأدوات تساعدهم في تشغيل التطبيقات وتطويرها بسرعة وعلى نحو موثوق به. وتساعد هذه الأدوات أيضًا المهندسين في إنجاز المهام بصورة مستقلة (على سبيل المثال، نشر التعليمات البرمجية أو توفير البنية التحتية) التي عادة ما تتطلب مساعدة من الفرق الأخرى، وهذا يزيد من سرعة الفريق.

المزيد

mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا