خوارزمية فعالة لاختيار الإستراتيجية المثلى في نظرية الألعاب


الملخص بالعربية

تم في هذا البحث اقتراح خوارزمية بزمن خطي لإيجاد الاستراتيجية المثالية في نظرية الألعاب المستقرة, التي تكون قيمة اللعبة ف, أي يتساوى في هذه اللعبة الثمن الأدنى مع الثمن الأقصى للعبة, تعتمد هذه الخوارزمية على مبدأ حذف الاستراتيجيات غير المربحة أو الاستراتيجيات التي تكون المنفعة من تبنيها أقل من المنفعة فيما لو تبنينا استراتيجية أخرى. و الهدف من ذلك هو سهولة حساب توازن ناش و نقاط الاستقرار و الوصول إلى حل مثالي للعبة.

المراجع المستخدمة

Abraham. I, Alvisi. L, and . Halpern. J, : Distributed Computing Meets Game Theory: Combining Insights From Two Fields", ACM SIGACT News 69, vol. 42, no. 2, June 2011
Almanasra. S, Suwais. K and Arshad M.R, " Adaptive automata model for learning opponent behavior based on genetic algorithms", Scientific esearch and Essays Vol. 7(42), pp. 3609 - 3620, 31 October, 2012
Freund. Y and Schapire. R "Game Theory, On-line Prediction and Boosting" , Proceedings of the Ninth Annual Conference on Computational Learning Theory, 1996

تحميل البحث