المكان بوصفه ذهان السايبورغ في مسرحية دير المتعة للكاتبة مارغريت كافنديش


الملخص بالعربية

يتناول هذا البحث دور المكان في توصيف حالة الرهاب التي تصيب المجتمع الذي ( تحكمه الماهية البيولوجية. يعزى هذا الرهاب، كما تقدمه مسرحية "دير المتعة" (1668) للكاتبة مارغريت كافنديش، الى الخوف من إمكانية الوصول الى إنسجام بيولوجي داخلي. بإشارتها الى مؤسسة دير الروم الكاثوليك، تنتقد مسرحية كافنديش مفهوم القطبية البيولوجية كما و تقاوم إنشاء تسلسلات هرمية جديدة تعيد تكريس مفهومي التمكين و الخضوع. و للوصول الى هذا الهدف، تشخص هذه المسرحية نوعا من الذهان الجماعي الذي يتولد من تكريس وهمي للاختلافات البيولوجية العدائية و الذي يسبب إنكار كلا الجنسين لوجود السايبورغ أو الثنائية الهجينة الدفينة في ماهيتيم. في هذا الشأن، يعالج هذا البحث الثغرات الموجودة في الدراسات المتصلة بمسرحية "دير المتعة."

المراجع المستخدمة

Anderson, J.C., and Stephen D. Moore, eds. New Testament Masculinities. Atlanta: Society of Biblical Literature, 2003. Print
Bernaerts, Lars, et al “Narratives Threads of Madness.” Style 43.3 (2009): 283-90. Print
Bon, Ottaviano. The Sultan’s Seraglio: An Intimate Portrait of Life at the Ottoman Court. Ed. Godfrey Goodwin. London: Saqi, 1996. Print

تحميل البحث