يتناول هذا البحث دراسة لغة العديد من الكاتبات المسرحيات الإناث من خلال حوار
شخصياتهن الأنثوية. المسرحية الأولى هي "Night, Mother" لمارشا نورمان و المسرحية
الثانية هي "Gidion's Knot" لجونا آدمز و المسرحية الثالثة هي " August:Osage County "لتريسي ليتس.
This paper deals with studying the language of many female playwrights
through the dialogue of their female characters. The first play is "Night,
Mother", by Marsha Norman, the second play is "Gidion's Knot", by
Johnna Adams, and the third play is "August: Osage County", by Tracy
Letts.
ملخص البحث
يتناول هذا البحث دراسة لغة العديد من الكاتبات المسرحيات الإناث من خلال حوار شخصياتهن الأنثوية. المسرحيات التي تم تحليلها هي 'Night, Mother' لمارشا نورمان، 'Gidion's Knot' لجونا آدمز، و'August: Osage County' للتريسي ليتس. استندت الدراسة إلى مزاعم ليكوف (1973-1975) المتعلقة بالصفات اللغوية الأنثوية، وركزت بشكل خاص على دراسة الأسئلة الذيلية ووظائفها المتعددة في حوار الشخصيات الأنثوية. أظهرت النتائج أن الكاتبات المسرحيات الإناث في المسرحيات المدروسة استخدمن الأسئلة الذيلية بشكل كبير للتعبير عن مظاهر عدم التأكد في الحديث. كما تم تحليل أنواع مختلفة من الأسئلة الذيلية مثل الأسئلة الذيلية المعرفية، التسهيلية، التحديية، والتلطيفية، وتمت مناقشة وظائفها المختلفة في سياقات متعددة. أظهرت النتائج أن الأسئلة الذيلية المعرفية كانت الأكثر استخدامًا للتعبير عن عدم التأكد، بينما استخدمت الأسئلة الذيلية التسهيلية والتحديية بشكل أقل. كما أظهرت الدراسة أن النساء يستخدمن الأسئلة الذيلية أكثر من الرجال للتعبير عن عدم التأكد في الحديث.
قراءة نقدية
دراسة نقدية: يعتبر هذا البحث مساهمة قيمة في مجال علم اللغة الاجتماعي، حيث يسلط الضوء على استخدام الأسئلة الذيلية في حوار الشخصيات الأنثوية في المسرحيات. ومع ذلك، يمكن توجيه بعض النقد البناء لهذا البحث. أولاً، كان من الممكن أن يتناول البحث مجموعة أوسع من المسرحيات والكاتبات للحصول على نتائج أكثر شمولية. ثانيًا، كان من الممكن أن يتضمن البحث مقابلات أو استبيانات مع الكاتبات المسرحيات لفهم دوافعهن لاستخدام الأسئلة الذيلية بشكل أفضل. ثالثًا، على الرغم من أن البحث ركز على الأسئلة الذيلية، إلا أنه كان من الممكن أن يتناول الصفات اللغوية الأخرى التي ذكرتها ليكوف بشكل أكثر تفصيلًا. أخيرًا، كان من الممكن أن يتضمن البحث تحليلاً مقارنًا بين استخدام الأسئلة الذيلية في حوار الشخصيات الأنثوية والذكورية للحصول على فهم أعمق للفروق اللغوية بين الجنسين.
أسئلة حول البحث
-
ما هي المسرحيات التي تم تحليلها في هذا البحث؟
المسرحيات التي تم تحليلها هي 'Night, Mother' لمارشا نورمان، 'Gidion's Knot' لجونا آدمز، و'August: Osage County' للتريسي ليتس.
-
ما هي النظرية التي استندت إليها الدراسة في تحليل الأسئلة الذيلية؟
استندت الدراسة إلى مزاعم ليكوف (1973-1975) المتعلقة بالصفات اللغوية الأنثوية.
-
ما هي أنواع الأسئلة الذيلية التي تم تحليلها في البحث؟
تم تحليل الأسئلة الذيلية المعرفية، التسهيلية، التحديية، والتلطيفية.
-
ما هي النتائج الرئيسية التي توصلت إليها الدراسة؟
أظهرت النتائج أن الكاتبات المسرحيات الإناث استخدمن الأسئلة الذيلية بشكل كبير للتعبير عن مظاهر عدم التأكد في الحديث، وأن النساء يستخدمن الأسئلة الذيلية أكثر من الرجال للتعبير عن عدم التأكد.
المراجع المستخدمة
Cameron, D. ( 1994 ). Verbal hygiene for women: Linguistics misapplied? Applied Linguistics 15 (4): 382-398
Cameron, D. ( 1998 ). The feminist critique of language: A reader. 2nd edition. London: Routledge
Eckert, P. & McConnell-Ginet, S. ( 2003 ). Language and gender. Cambridge: Cambridge University Press
يحاول هذا البحث تتبع رحلة المرأة عبر التاريخ منتقدا النظام الأبوي و أدوار الجنسين و القوالب النمطية في أي مجتمع, و لا سيما مجتمعات القرنين الثامن عشر و التاسع عشر, و يظهر أن المرأة تناضل ضد جميع هذه القضايا من أجل تأسيس هوية جديدة و مملكة تسود فيها العدالة.
إن التنبؤ بإجابة سؤال متعلقة بالمنتج هو مجال ناشئ من البحوث وجذب مؤخرا الكثير من الاهتمام. الإجابة على الأسئلة الذاتية والقائمة على الرأي هي الأكثر تحديا بسبب الاعتماد على المحتوى الذي تم إنشاؤه العملاء. يعمل السابق في الغالب على التنبؤ بالإجابة على
ركزت البحث في NLP بشكل أساسي على الأسئلة العفوية، بهدف إيجاد طرق سريعة وموثوقة لمطابقة الاستعلام إلى إجابة.ومع ذلك، فإن الخطاب البشري ينطوي على أكثر من ذلك: أنه يحتوي على أسئلة غير قانونية منتشرة لتحقيق أهداف متتالية محددة.في هذه الورقة، نحقق في هذا
في هذه الورقة، نحدد وتقييم منهجية لاستخراج الأسئلة المكانية التي تعتمد على التاريخ من الحوارات البصرية.نقول أن السؤال يعتمد على التاريخ إذا كان يتطلب (أجزاء) تاريخ حواره المراد تفسيره.نقول أن بعض أنواع الأسئلة المرئية تحدد السياق الذي يعتمد عليه سؤال
في توليد السؤال، يجب أن يكون السؤال الناتج يرتبطا جيدا وغالبا ما يتعلق بالإجابة بمثابة المدخلات. استمتعت أساليب الجيل العصبي في الغالب بالدليل التوزيعي للكلمات كإجراءات ذات معنى وتوليد أسئلة واحدة في وقت واحد. في هذه الورقة، نستكشف إمكانية الترميزات